Adbox

نداء فلسطين نداء الوحدة والمقاومة والصمود

يا شعبنا العظيم

نتوجه نحن الموقعات والموقعين أدناه إلى جميع قيادات منظمة التحرير الفلسطينية والقوى والفصائل الفلسطينية كافة وإلى شعبنا وقواه الفاعلة عامة بهذا النداء الهام والعأجل من أجل تأكيد ضرورة توحيد وتكثيف جهود قوى وفصائل شعبنا الفلسطيني ومكوناته الفاعلة كافة في معركة التحرر الوطني التي يخوضها شعبنا دفاعا عن حقوقه المشروعة في تقرير المصير والدولة والعودة ، وفي مواجهة (محرقة) الإبادة والتطهير العرقي والتهجير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بشكل خاص وفي كل انحاء الضفة الغربية بما فيها القدس ، وضد شعبنا الفلسطيني باسره بهدف تصفية قضية شعبنا وتكريس الاحتلال.

نطالبكم باتخاذ موقف يرتقي إلى حجم التضحيات العظيمة والصمود الأسطوري لشعبنا وملحمته البطولية ومقاومته الباسلة في الميدان بإعلان واضح وجهد موحد يغلب المصلحة الوطنية العليا للعمل من أجل

1- وحدة الموقف ووحدة القيادة باعتبارهما الضمانة الاساسية لإفشال العدوان واهدافه على شعبنا وللبناء على تضحيات شعبنا وعلى ارادة وانجازات المقاومة لديه.

وعليه فإننا نطالبكم بسرعة توحيد الموقف الفلسطيني وعقد اجتماع عاجل للأمناء العامين للقوى والفصائل كافة، واعتماد الصيغة العملية المناسبة للعمل الموحد استنادا إلى وحدانية التمثيل الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الكيان المعنوي الموحد لشعبنا في كل اماكن تواجده وباعتبارها الجبهة الوطنية العريضة التي تضم جميع الفصائل والقوى وبما يضمن انضمام حركتي حماس والجهاد الإسلامي اليها تطبيقا لما تضمنته اتفاقات انهاء الانقسام والمصالحة الموقعة بين الفصال الفلسطينية ، وبما يحقق افشال الفيتو الإسرائيلي - الأمريكي الذي يسعى لإدامة الانقسام في الصف الوطني الفلسطيني.

2- وقف العدوان وفك الحصار عن قطاع غزة، وبما يشمل وقف الاستيطان والعدوان على الضفة وتهويد القدس والمقدسات، وتوحيد وتوسيع حركة التضامن العربي والاسلامي و الدولي من أجل تحقيق ذلك ومن أجل عزل ومقاطعة اسرائيل ومحاسبتها على جرائم الحرب المستمرة ضد شعبنا.

3- رفض المشاريع الأمريكية الخطيرة وخاصة ما يسمى "اليوم التالي" والتأكيد على أولوية انهاء الاحتلال عن الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، وبالتأكيد على المستقبل الواحد لقطاع غزة والضفة الغربية وعلى أن التقرير بشأنه هو شأن فلسطيني داخلي يتم متابعته بالتوافق الفلسطيني والقرار الوطني المستقل بعيداً عن التدخلات والإملاءات الخارجية، ونحذر من الانزلاق في المشروع الامريكي الاسرائيلي المبيت بهذا الشأن من اي طرف كان.

4- ونؤكد في هذا الصدد على ضرورة التنفيذ الفوري لقرارات المجلسين المركزي والوطني المنظمة التحرير الفلسطينية بما يخص العلاقة مع الاحتلال.

5- نؤكد على هدف إنهاء الاحتلال وعلى ضرورة عقد المؤتمر الدولي برعاية الامم المتحدة من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ووضع آلية وسقف زمني لإنهاء الاحتلال وتقرير المصير لشعبنا بتجسيد استقلاله الوطني على أرض دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وفق القرار الأممي رقم 194.

نؤكد أننا سنمضي في تحقيق نداءنا هذا بالتعاون والعمل الموحد من جميع القوى والاطر والمؤسسات والشخصيات المستقلة لممارسة كل أشكال الضغط الشعبي حتى يتحمل الجميع مسؤولياته أمام الشعب والتاريخ.

تم الإعلان عنه في قاعة تلفزيون وطن يوم الاثنين الموافق 15/1/2024 وتحدث في المؤتمر كل من:

بسام الصالحي | عضو لجنة متابعة "نداء فلسطين"

د. محمود العكر | عضو لجنة متابعة "نداء فلسطين"

رمزي رباح | عضو لجنة متابعة "نداء فلسطين"

صالح رأفت | عضو لجنة متابعة "نداء فلسطين"

أحمد غنيم | عضو لجنة متابعة "نداء فلسطين"

أحدث أقدم