Adbox

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت أن القيادة الفلسطينية تخوض معركة سياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي تحملاً لمسؤولياتها اتجاه أبناء شعبنا.

وأوضح في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن هناك عمل متواصل مع الدول المؤثرة العربية والصديقة في العالم من أجل وقف العدوان الإسرائيلي وحرب الابادة الجماعية المستمرة بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة منذ 152 يوماً.

وأعرب رأفت عن أمله أن يقر مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الجديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وأن يتم إلزام إسرائيل بذلك، وقال: "المطلوب هو موقف إيجابي من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل وقف هذا العدوان وأن لا تستخدم حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي والذي سيشكل تصريح  لإسرائيل لمواصلة حربها وعدوانها على الشعب الفلسطيني، كما أن المطلوب أيضا ممارسة الضغط من قبل الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على إسرائيل حتى توقف كل أشكال العدوان على شعبنا سواء في قطاع غزة أو في محافظات الضفة الغربية".

وأوضح رأفت أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وعلى مدار اليومين الماضيين عقدت جلسة بهذا الشأن وكان هناك غالبية ساحقة مؤيدة للشعب الفلسطيني ومطالبة بوقف فوري للحرب، مؤكداً، في هذا السياق، على أنه يتوجب على الولايات المتحدة الأمريكية الاستجابة للإرادة الأممية ودعم مشروع القرار الذي سيقدم لمجلس الأمن الدولي من أجل وقف حرب الإبادة ضد شعبنا.

وفي سياق آخر أكد رأفت أن اللجنة المنبثقة عن اجتماع القيادة في حالة انعقاد دائم وستجتمع بالقريب العاجل لبحث آخر التطورات والمستجدات السياسية وعلى الأرض بما في ذلك الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية وتداعيات ذلك.

أحدث أقدم