Adbox

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت: "أن حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة وفي محافظات الضفة الغربية وسقوط آلاف الشهداء من أبناء شعبنا بشكل يومي تستمر بدعم أمريكي سياسي وعسكري ومالي.

 وأشار في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إلى أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار أمر بشأن اعتقال نتنياهو ووزير دفاعه غالانت يعتبر جيداً لكن لا توجد إجراءات عملية؛ مطالباً في السياق مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار لوقف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا، ومطالباً المؤسسات الدولية بفرض عقوبات على إسرائيل كما فرضت سابقاً على دولة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا من أجل إلزام إسرائيل بوقف إجراءاتها العدوانية على شعبنا والانصياع لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

 وأعرب رأفت عن أسفه الشديد لسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، معتبراً أن مظلة الحماية التي توفرها أمريكا وبعض الدول الأوروبية لإسرائيل تجعلها شريكة بحرب الإبادة التي تشن على شعبنا؛ داعياً محكمة الجنايات الدولية إلى عدم الخضوع للضغوط الأمريكية والأوروبية والتي على رأسها بريطانيا وألمانيا بشكل خاص ومواصلة إجراءاتها من أجل توقيف نتنياهو وكل المجرمين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين المتورطين باعتداءات تمثل إلى جرائم حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر أدان رأفت تصريحات وزير مالية الاحتلال سموتريش حول فرض المزيد من العقوبات الإسرائيلية على السلطة الوطنية الفلسطينية خلال جلسة حكومة الاحتلال اليوم.

 وفي نهاية تصريحه أكد رأفت على أن السلطة الوطنية قائمة ومستمرة برغم كل الإجراءات الاسرائيلية المعادية لها وبرغم جميع الإجراءات القمعية والارهابية التي تهدف الى اضعافها وتهميشها.

أحدث أقدم