المستجدات

الأحد، 18 يونيو 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية سلطات الاحتلال حولت مدينة القدس ثكنة عسكرية

قال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري ان سلطات الاحتلال حولت مدينة القدس منذ هبة اكتوبر 2015 الى ثكنة عسكرية معربا عن تخوفه من قيام الاحتلال بعزل بعض المناطق والشوارع في البلدة القديمة على غرار ما قام به الاحتلال في البلدة القديمة من الخليل.
واضاف الحموري لاذاعة صوت  فلسطين صباح اليوم  ان القدس تعاني من اوضاع اقتصادية صعبة اذ ان 25% من المحال التجارية مغلقة في البلدة القديمة بسب الضرائب الباهضة التي يفرضها الاحتلال وان الاجراءات الاسرائيلية بحق المقدسيين متراكمة ولم تكن وليدة الصدفة .
.................................................................................
قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور إنه تم التنسيق امس مع الارتباط العسكري لنقل طلبة الثانوية العامة في قرية دير ابو مشعل الواقعة تحت الحصار المشدد من قبل قوات الاحتلال لقريتي خربثة بني حارث وشقبا لتقديم الامتحان الوزاري.
 وأكد الخضور في حديث لاذاعة صوت فلسطين صباح اليوم على وجود فرق متخصصة لوضع الاسئلة ضمن معايير معينة الى جانب وجود مراقبين ومرشدين يرصدون ردود افعال الطلبة حرصا على عدم وجود مشاكل.
.................................................................................
قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ان الحكومة اليمينية في اسرائيل لا رؤية سياسية لديها سوى التوسع الاستيطاني مطالبا هذه الحكومة بالتعاطي مع الموقف الدولي الرافض للإستيطان بدلا من اعادة المستوطنين مجددا الى المستوطنات التي اخليت خلال خطة الانسحاب الاحادي عام2005 .
وانتقد عساف في حديث لاذاعة صوت فلسطين صباح اليوم  الصمت الامريكي من الاستيطان منوها الى ان اكثر من 8500 وحدة استيطانية اقرت منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الامريكية وهو اكبر بكثير مما أقر خلال العام الماضي مبينا ان هيئة مقاومة الجدار تمكنت من استعادة الكثير من الاراضي وافشال الكثير من صفقات التزوير.
..................................................................................
شددت قوات الاحتلال الليلة الماضية حصارها على قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله وقامت بإغلاق مداخلها الفرعية .
 وكانت قوات الاحتلال فرضت حصارا على قرية دير أبو مشعل منذ أمس الأول عقب استشهاد ثلاثة شبان من أبناء القرية في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة بزعم تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار أدى لمقتل مجندة إسرائيلية.
.........................................................................................
قال رئيس الغرفة التجارية في القدس فادي الهدمي إن إجبار التجار المقدسيين على إغلاق محالهم التجارية في البلدة القديمة خلال اليومين الماضيين ستكون له تداعيات خطيرة على الوضع الاقتصادي في القدس المتردي أصلا.
 وأوضح الهدمي لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم  أن التجار المقدسيين يراهنون على شهر رمضان المبارك وتحديدا العشر الأواخر لتحسين أوضاعهم لكن سلطات الاحتلال جعلتهم عرضة لسياستها التعسفية والعنصرية التي تفرضها في إطار سياسة عقاب جماعي على أهالي القدس المحتلة .

........................................................................................

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »