المستجدات

الأحد، 20 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

السلطة ملتزمة بجهود السلام لكنها قد تدرس استئناف حملتها لنيل الاعتراف الدولي

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 20 آب 2017
وزارة الاعلام
"السلطة ملتزمة بجهود السلام لكنها قد تدرس استئناف حملتها لنيل الاعتراف الدولي"
تنشر صحيفة "هآرتس" نقلا عن السفير الفلسطيني لدى واشنطن، حسام زلموط، ان  "السلطة الفلسطينية لا تزال ملتزمة بجهود السلام، لكنها قد تدرس استئناف حملتها لنيل الاعتراف الدولي". وحسب الصحيفة فقد اعلن زلموط ذلك امام الصحفيين، يوم الخميس، حيث اوضح التزام السلطة بجهود السلام التي يبذلها الرئيس الامريكي ترامب، لكنها معنية بفهم ما هي اهداف الادارة الأمريكية في هذا الموضوع، وما هي الفرص الحقيقية لدفعها.
واوضح زلموط ان زيارة الوفد الامريكي المتوقعة في المنطقة، برئاسة جارد كوشنر، تعتبر "مصيرية لعملية السلام" وان الفلسطينيين يأملون بأن يتم خلالها الاطلاع على التفاصيل العملية لرؤية الادارة الامريكية السلمية. وحسب السفير، المقرب من رئيس السلطة ابو مازن، فان الامريكيين اصغوا، خلال الشهرين الأخيرين، لمواقفهم، وحان الان الوقت لفهم ما هي مواقف الادارة نفسها.
وقال زلموط، في حديث ادلى به لصحيفة "هآرتس" بعد المؤتمر الصحفي: "نحن مستعدون للمضي نحو السلام سوية مع الرئيس ترامب. الرئيس عباس سيلتقي الوفد الامريكي ويحذوه الكثير من الأمل. بالنسبة لنا هذه فرصة يجب علينا التشبث بها ولن نوفر أي جهد في محاولة المساعدة على تحقيق المهمة التاريخية وتحقيق اتفاق سلام". وسيجري اللقاء بين عباس والوفد الفلسطيني يوم الخميس القادم. وسيضم الوفد الامريكي، بالإضافة لكوشنر، المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، ونائبة رئيس مجلس الأمن القومي دينا باول.

للمزيد حمل الملف المرفق 🠳

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »