المستجدات

الاثنين، 7 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

تخوف في السلطة الفلسطينية: التحقيق مع نتنياهو قد يجعله يقدم على خطوات تعرقل التوصل الى اتفاق

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 7 آب 2017
وزارة الاعلام
تخوف في السلطة الفلسطينية: "التحقيق مع نتنياهو قد يجعله يقدم على خطوات تعرقل التوصل الى اتفاق"
كتبت صحيفة "هآرتس" ان السلطة الفلسطينية تتعقب حاليا، التقارير المتعلقة بالتحقيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وتستعد لإمكانية تقديمه للمحاكمة خلال الأشهر القريبة. وهناك من يؤمنون في القيادة الفلسطينية بأن الوضع الحالي يجعل كل الجهود المبذولة من اجل استئناف المفاوضات، مسألة زائدة وغير مناسبة. اضف الى ذلك انهم يتخوفون في السلطة من انحراف نتنياهو نحو اليمين بسبب التحقيقات، والقيام بخطوات تصعب التوصل الى اتفاق اسرائيلي – فلسطيني في المستقبل.
وتذكر المقربون من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نهاية الاسبوع، الفترة التي سبقت استقالة رئيس الحكومة السابق ايهود اولمرت، والرسائل التي حولها مسؤولون كبار من اسرائيل والولايات المتحدة في حينه، والتي جاء فيها انه لا يمكن التقدم في المفاوضات مع رئيس حكومة مشبوه بعمل جنائي. وتعتقد القيادة الفلسطينية انه خلافا لأولمرت، لا يوجد لدى نتنياهو ما يقترحه على الحلبة السياسية، وتقلقهم امكانية ان يعمل على دفن حل الدولتين استرضاء لليمين.

وقال مسؤول فلسطيني رفيع في الجهاز الامني، واحد المقربين من الرئيس عباس، لصحيفة "هآرتس" ان "نتنياهو لم يقترح حتى الان أي شيء، وهو يتهرب من كل امكانية للاتفاق. انه ليس مستعدا لتقديم اجوبة في المسائل الجوهرية، كالبناء في المستوطنات وحدود 67، ومع التحقيقات ضده، من المؤكد اننا لا نتوهم بأنه يمكنه عرض شيء".
للمزيد حمل الملف المرفق 
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »