المستجدات

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت: قبول دولة فلسطين في الإنتربول يمثل هزيمة لإسرائيل

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السيد صالح رأفت بقرار الهيئة العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، اليوم الأربعاء، قبول دولة فلسطين بها بتصويت 75 دولة مع القرار.
واعتبر رأفت ان قرار اليوم بقبول دولة فلسطين يمثل صفعة قوية لجميع من حاول افشال هذا القرار بما في ذلك دولة الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة الامريكية، وشدد على أنه انتصار للدبلوماسية الفلسطينية في نيل حقوق الشعب الفلسطيني، وأشار الى المساعي الأمريكية والإسرائيلية لإفشال انضمامنا لمنظمة الانتربول، وعمل دولة الاحتلال الإسرائيلي الدءوب وتواصلها مع معظم الدول الأعضاء من اجل رفض مجرد قبول مناقشة طلب دولة فلسطين لعضوية الانتربول.
وقال:" ان قبول دولة فلسطين بمنظمة "الإنتربول" سيمكننا من ملاحقة قادة اسرائيل السياسيين والعسكريين الذين ارتكبوا وما زالوا يرتكبون جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية".
وشكر رأفت كل الدول التي صوتت لجانب قبول دولة فلسطين، واكد بان القيادة الفلسطينية ستتابع الانضمام الى كل المعاهدات الدولية والي جميع المنظمات الدولية التي لم ننضم لها بعد، والعمل على تقدم مشاريع قرارات لمجلس الامن الدولي لقبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف:" إذا استخدمت الولايات المتحدة حق النقد الفيتو سنتابع باستمرار تقدم طلب تلو طلب لمجلس الأمن من اجل اقرار العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة وسنلجأ إلى الجمعية العامة ايضا"

وأنهى رأفت تصريحه بالتأكيد على أن القيادة الفلسطينية ستعمل على رفع دعوة قضائية لمحكمة الجنايات الدولية بشأن الاستيطان والاسرى وبشأن كل الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها سلطات الإحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »