المستجدات

الخميس، 12 أبريل 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

إسرائيل تقصف غزة مرتين، أمس، ردا على زرع عبوة تحت جرافة عسكرية


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 12 نيسان 2018
وزارة الاعلام

إسرائيل تقصف غزة مرتين، أمس، ردا على زرع عبوة تحت جرافة عسكرية

تكتب "هآرتس" أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف، بعد منتصف الليلة الماضية، مواقع لحركة حماس في شمال قطاع غزة، حسب ما أعلنه الناطق العسكري. وتم بعد الهجوم تفعيل صافرات الإنذار في منطقة المجلسين الإقليميين شاعر هنيغف وسدوت هنيغف.
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن الهجوم يأتي ردا على تفعيل عبوة ناسفة، صباح أمس، ضد جرافة عسكرية. وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي يعتبر تنظيم حماس الإرهابي مسؤولا عن كل ما يحدث في قطاع غزة وما يخرج منه، ولن يسمح للتنظيم الإرهابي بتحويل منطقة السياج إلى منطقة مواجهة".
وكانت المدفعية الإسرائيلية قد أطلقت يوم أمس، النار على موقع لحماس إلى الشرق من حي الزيتون في غزة. وتم تفعيل العبوة الناسفة ضد الجرافة العسكرية، بالقرب من معبر كارني، في شمال القطاع. ولم يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار.
وردا على ذلك قصف الجيش الإسرائيلي في ساعات الصباح، عدة أهداف لحماس. وقال الجيش إن العبوة انفجرت أثناء قيام الآلية الهندسية بأعمال بنية تحتية داخل أراضي القطاع، إلى الغرب من السياج الحدودي.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، إن فلسطينيا أصيب بالنيران الحية، أمس، إلى الشرق من غزة، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الشفاء. ولم تتضح ظروف إطلاق النار، ولم يتطرق الجيش إلى الموضوع.

للمزيد حمل المرفق 
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »