المستجدات

الأحد، 1 أبريل 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

النشرة الأسبوعية للانتهاكات الإسرائيلية المتعلقة بالجدار والاستيطان (14-20آذار 2018)


رصدت النشرة الأسبوعية للفترة من (14-20آذار 2018) الصادرة عن الإدارة العامة للتوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مجموعة جديدة من الاعتداءات تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستعمرين على المحافظات الفلسطينية أسفرت عن استشهاد المواطِنَيْن عبد الرحمن بني فضل "28 عامًا" من بلدة عقربا جنوب نابلس، والصياد إسماعيل أبو ريالة من قطاع غزة.


صور من تشييع الشهيد إسماعيل أبو ريالة

توزعت الاعتداءات الإسرائيلية زمانيًا ومكانيًا على المحافظات كما يلي:-
- محافظة القدس:-
شهدت محافظة القدس عددًا جديدًا من الاعتداءات والانتهاكات خلال الأسبوع المنصرم منها ما أقره الكنيست الإسرائيلي بالقراءة النهائية لقانونسحب الهويات الدائمة للمقدسيين الذين ينفذون عمليات ضدها، لتطالسحب هويات 12 مقدسيًا، وذلك بداعي المشاركة في نشاطات مناهضة للاحتلال، تعتبرها سلطات الاحتلال "إرهابية".
ومن جانب آخر هدمت سلطات الاحتلال 3 منازل في القدس، منها عمليتا هدم ذاتي لمنزلين يعودان للمواطن فيصل جمعة في جبل المكبر وإسحاق الشويكي في بلدة سلوان خشية أن تقوم سلطات الاحتلال بهدمهما وإجبارهما على دفع تكاليف الهدم لبلدية الاحتلال،بينما هدمتآليات الاحتلال بركسًا للمواطن سلام أبو طربوش في البلدة القديمة.


صور هدم منزل أبو طربوش


في حين خط مستعمرون شعارات عنصرية على جدران عائلة عسكر وأعطبوا إطارات عجلات 3 سيارات قرب مستعمرة بسجات زئيف، كما نفذت قطعان المستعمرين 6 عمليات اقتحام للمسجد الأقصى.
 شعارات عنصرية في حزما/ القدس.



صور لاقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى المبارك

محافظة الخليل:-
وفي محافظة الخليل فقد قدمت جمعية "ريغافيم" الاستعمارية التماسًا للمحكمة العليا الإسرائيلية، طالبت من خلاله بإخلاء 3 تجمعات فلسطينية بدوية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بزعم أن هذه التجمعات السكنية غير قانونية وأقيمت دون تصاريح. وتنص الدعوى القضائية على رفض الجمعية السّماح بإقامة ما وصفتها مدينة للفلسطينيين في جبل الخليل، لتشكيلها خطرًا على مستقبل الاستيطان في المنطقة على حد تعبير الجمعية الاستعمارية. وسلمت الجمعية الاستعمارية السكان البدو في عدد من الخرب الفلسطينية شرق مدينة يطا جنوب الخليل صورة عن التماس قدمته للمحكمةالعليا الإسرائيلية ضد وزراء بحكومة الاحتلال الإسرائيلية والجيش لعدم اتخاذهم إجراءات لمنع بناء المدينة وعدم هدمهم لاحقًا للأبنية.

صورة الالتماس لإخلاء التجمعات البدوية.


بينما اعتدت قطعان المستعمرين من مستعمرة "ماعون"  على 8 أطفال يدرسون في منطقة الطوبه بمدرسة التوانه الثانوية المختلطة، وهؤلاء الأطفال الذين تم الاعتداء عليهم هم: ريم علي عوض وكفاح أبو جنديه وحمزةأبو جنديه وإبراهيم راشد عوض سنوات وجبر عوض سنوات وانشراح أبو جنديه وشيماء عوض وعز الدين مخامره.
كما أطلق مستعمر من مستعمرة "حافات مور" كلبه المفترس على قطيع من الأغنام لينهشها في التلال الجنوبية من الخليل.
صور المستوطن الذي اعتدى على الراعي وأغنامه/ الخليل.

محافظة نابلس:-
وفي محافظة نابلس جرفت آليات تابعة للمستعمرين، أراضي جديدة في محيط مستعمرة "شفوت راحيل" المقامة على أراضي قرية جالود.
كما اقتحم مئات المستعمرين، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية.وأغلقوا الطريق الواصل بين رام الله ونابلس في بلدة حوارة. ومن جهة أخرى اعتدت قوات الاحتلال على المزارعين في قرية الساوية واعتقلت 4 متضامنين أجانب.



وفي محافظة بيت لحم قطع مستعمرو مستعمرة "بيت عاين" (30) شجرة زيتون في منطقة "واد أبو زلطة" شرق قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، تعود للمواطن محمد علي حمدان.
كذلك الحال في محافظة قلقيلية، حيث أعلنت اللجنة الفرعية للاستعمار الاسرائيلية عن بدء سريان المخطط الهيكلي المفصل رقم( 115/14) لمستعمرة الفي منشيه الواقعة على أراضي قرية النبي الياسوعسلة وكفر ثلث، ويهدف هذا المشروع لإقامة وحدات سكنية ومناطق تجارية على مساحة 80 دونمًا.
وفي محافظة رام الله أعلنت شركة عريم الاستعمارية الإسرائيلية عن مناقصة رقم(1701/2018) لتطوير وشق طريق لمستعمرتي بيت آرييه وعوفريم الواقعتين على أراضي عابود واللبن الغربي ورنتيسغرب رام الله. كذلك هاجم مستعمرو مستعمرة "عادي عادي" المزارعين في بلدة ترمسعيا واعتدوا عليهم.
وفي محافظة سلفيت أخطرت سلطات الاحتلال المواطن محمد مصطفى سلامة من قرية حارس بإزالة مشتل زراعي في منطقة خلة حامد التابعة لأراضي القرية.
في حين مزقت سلطات الاحتلال خيمًا لعائلةعبد الرحمن بشارات في خربة الحديدية في محافظة  طوباس.يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي نفذت عدة عمليات هدم سابقًا بحق منزل ومنشآت المواطن بشارات.



صور لآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال على ممتلكات وخيم المواطنين في منطقة الحديدية/طوباس

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »