المستجدات

الأحد، 22 يوليو 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مسؤول سياسي كبير: «حماس طلبت وقف إطلاق النار وتعهدت بإيقاف الطائرات الورقية المشتعلة»


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 22 تموز 2018
وزارة الاعلام
مسؤول سياسي كبير: «حماس طلبت وقف إطلاق النار وتعهدت بإيقاف الطائرات الورقية المشتعلة»

في تقرير ثالث حول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، تكتب "هآرتس" أنه بعد إعلان حماس عن وقف إطلاق النار وتقييم القيادة الجنوبية للوضع في الجنوب، أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح أمس السبت، عن عودة الروتين في المناطق المجاورة لغزة، ولكنه بعد عدة ساعات من ذلك، هاجمت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي بواسطة دبابة موقعا لحماس في شمال قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن "إطلاق النار وقع بعد أن اجتاز العديد من المشبوهين السياج. وبعد إطلاق النار، عاد هؤلاء إلى قطاع غزة".
وقال مصدر سياسي إسرائيلي بارز، أمس السبت: "حماس تعرضت لضربة قاسية أمس (الجمعة) وطلبت وقف إطلاق النار بواسطة المصريين، وتعهدت بوقف إرهاب النار والإرهاب على السياج. المصريون يضمنون ذلك مقابلنا، وعلى أية حال، فإن الإجراءات على الأرض ستحدد الاستمرارية، وإذا انتهكت حماس ذلك، فإنها ستدفع ثمناً باهظاً."
"يديعوت": حماس طلبت وقف إطلاق النار
حول ظروف التوصل إلى وقف إطلاق النار، تكتب "يديعوت احرونوت" أنه حتى بعد أكثر من عقد من القتال ضد غزة، وجدت المصادر السياسية صعوبة في تذكر مثل هذا الذعر الذي أصاب الجانب الآخر. فبعد وقت قصير من الساعة العاشرة، ليلة الجمعة، وبعد أن شن سلاح الجو الإسرائيلي هجومًا واسعًا ضد 60 هدفًا في جميع أنحاء قطاع غزة، تم التوجه إلى إسرائيل عبر خمس قنوات مختلفة، مع رسالة مشابهة: حماس تريد وقف إطلاق النار. الخوف من قيام الجيش الإسرائيلي بالتحضير لحملة واسعة قاد المنظمة إلى وقف إطلاق النار - باستثناء إطلاق ثلاثة صواريخ - والالتزام بإنهاء إطلاق الطائرات الورقية. والنتيجة: صباح السبت، أعلنت القيادة الجنوبية العودة إلى الروتين.
وتضيف الصحيفة أنه قبيل الساعة العاشرة ليلا، بينما كان وزير الأمن يجتمع في مكتبه في الكرياه، مع رئيس الوزراء نتنياهو، ورئيس الأركان ايزنكوت، ورئيس الشاباك أرجمان، ورئيس المخابرات العسكرية، تمير هيمان، لإجراء تقييم عام، وصلت الرسائل العاجلة من حماس عبر خمس قنوات اتصال، بما في ذلك مصر وقطر ومكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى المنطقة نيكولاي ملدانوف. وحرص الجهاز الأمني على نشر صورة من تقييم الوضع مساء الجمعة، من أجل إيصال رسالة إلى حماس مفادها أن إسرائيل تتجه نحو مواجهة واسعة.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »