Adbox

أعلن الرفيق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ان اجتماعا ستعقده اللجنة برئاسة السيد الرئيس محمود عباس يوم السبت القادم لمناقشة عدة ملفات من بينها تحديد الموعد النهائي لعقد المجلس المركزي، مرجحا ان يكون منتصف الشهر القادم.
وقال في تصريحات له، اليوم الخميس، لإذاعة "صوت فلسطين": "انه سيعرض على اجتماع التنفيذية كل اعمال لجنة المتابعة لتنفيذ قرارات المجلس الوطني من اجل اعتمادها وتقديمها للمجلس المركزي في اجتماعه المقبل".
واشار رأفت الى ان اللجنة التنفيذية ستبحث ايضا بعد غد السبت في التوصيات النهائية للجنة الخاصة بتحديد العلاقة ما بين فلسطين ودولة الاحتلال الاسرائيلي.
وفيما يتعلق بالأزمة المالية التي تعانيها وكالة الاونروا وقيامها بفصل مئات الموظفين من عملهم في قطاع غزة قال عضو اللجنة التنفيذية إن المشكلة ليست مع الاونروا وانما مع الولايات المتحدة الامريكية التي قامت بقطع التمويل عن الوكالة الاممية وممارسة ضغوط على دول أخرى لتحذوَ حذوها.
ودعا رأفت الامم المتحدة الى القيام بواجبها بتأمين التغطية المالية اللازمة للأونروا للقيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وانقاذها من أزمتها المالية.
كما دعا رأفت الدول العربية ان تقوم بسد المساهمات المالية المطلوبة منها ومضاعفتها لوكالة الاونروا واخراجها من أزمتها لاستكمال مشاريعها الصحية والتعليمية والاجتماعية التي تقدمها في مناطق اللجوء.
وكشف رأفت ان القيادة شكلت أمس الاربعاء لجنة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لمتابعة العمل والاتصالات مع كل الجهات الدولية والعربية من اجل تامين الدعم المالي الكامل للأونروا، مرجحا الطلب من الجامعة العربية لعقد اجتماع على المستوى الوزاري من اجل مناقشة ازمة الاونروا ومساهمتهم بحل هذه الازمة.
وفي نهاية تصريحاته أعرب رأفت عن امله ان لا تتصاعد الازمة بين الموظفين والاونروا لان المشكلة ليست مع الوكالة الاممية وانما مع المجتمع الدولي والامم المتحدة والتي من واجبها ان تؤمن هذه الموازنة للأونروا.
أحدث أقدم