المستجدات

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

عرب الـ48 يتحركون دولياً ضد «قانون القومية»

«الحياة» - يعتزم النواب العرب في الكنيست تقديم مشروع إلى الأمم المتحدة لإدانة إسرائيل بسبب «قانون القومية»، وذلك بالتنسيق مع المندوب الفلسطيني الدائم لدى المنظمة الدولية رياض منصور؛ ما اعتبرته إسرائيل «مسعى إلى المسّ والتشهير بها».
وأفادت الإذاعة العبرية الرسمية أمس، بأن نواب «القائمة المشتركة» يسعون عبر المندوب الفلسطيني، إلى تقديم مشروع الإدانة الشهر المقبل، قبل انطلاق الأعمال السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل حشد تأييد غالبية الدول ضد هذا القانون.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن عدداً من الديبلوماسيين الإسرائيليين أُبلغوا بأن نواباً عرباً في الكنيست، ومن بينهم عايدة توما سليمان ويوسف جبارين، التقوا أخيراً عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة وعرضوا القانون قائلين إنه «يذكّر بقوانين نظام الأبرتهايد (الفصل العنصري) ولهذا نسعى إلى تجنيد الغالبية لإدانة إسرائيل في الأمم المتحدة». وأشارت الإذاعة إلى أن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون على علم بذلك، وطلب في رسالة إلى رئيس الكنيست يولي أدليشطاين التدخل على اعتبار أن النواب العرب يسعون إلى «المسّ بإسرائيل والتشهير والتسبب بضرر كبير لها».

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »