Adbox

أضواء على الصحافة الإسرائيلية 20 أيلول 2018
وزارة الاعلام

ممثلو الجمهور العربي للأمم المتحدة: اضغطوا على إسرائيل لإلغاء قانون القومية

تكتب صحيفة "هآرتس" أن وفد ممثلي الجمهور العربي في إسرائيل، اجتمع أمس الأربعاء، مع نائب مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كيت غلمور، وطلب منها الضغط على إسرائيل لإلغاء قانون القومية. ووفقا لبيان صدر عن الوفد فقد قال لنائب المفوضة إن قانون القومية يتعارض مع التزام إسرائيل إزاء المجتمع الدولي، وبالتالي هناك حاجة إلى تدابير دولية كبيرة لحماية حقوق الجمهور العربي.
ويضم الوفد رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، محمد بركة، عضو الكنيست يوسف جبارين (القائمة المشتركة)، ومحامية عدالة سوسن زهر، والمحامي عمر خمايسي من منظمة الميزان. وسيجتمع الوفد، اليوم الخميس، مع ممثل الأمم المتحدة لحقوق الأقليات، الذي قدموا له شكوى رسمية ضد قانون القومية، ومع الأمين العام لاتحاد البرلمانات الدولي، الذي قدموا له شكوى ضد الكنيست بعد سن القانون.
يشار إلى أن أعضاء الكنيست العرب وأعضاء لجنة المتابعة عقدوا، مؤخرا، العديد من الاجتماعات مع جهات دولية بعد سن قانون القومية. فقبل نحو أسبوعين، التقى رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، مع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، وطلب منها إدانة القانون والعمل في مؤسسات الاتحاد الأوروبي لإلغائه. بالإضافة إلى ذلك، التقى نواب من القائمة المشتركة بوزير خارجية لوكسمبورغ وطلبوا منه العمل ضد قانون القومية في الاتحاد الأوروبي.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا
أحدث أقدم