المستجدات

الخميس، 6 سبتمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت: قرار البارغواي جاء انتصارا لقرارات الشرعية الدولية



قال الرفيق صالح رأفت نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي "فدا"، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "ان قرار البارغواي الاخير بإعادة نقل سفارتها من القدس الى تل أبيب جاء نتيجة لجهود القيادة الدبلوماسية والسياسية الدولية معتبرا انها انتصارا للقرارات الشرعية الدولية". 
واضاف: "ان قرار البارغواي هو تنفيذ لقرار مجلس الامن عام 1980 الذي ينص ان القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ عن اراضي عام 67 وعدم شرعية انشاء اية سفارات لإسرائيل فيها".
ودعا في تصريح له لوسائل الاعلام، اليوم الخميس، الدول التي قامت بنقل سفاراتها من تل ابيب الى القدس ان تحذو حذو البارغواي كما دعا الدول العربية لفتح سفارات لها في دولة البارغواي ودعمها.
واشار رأفت الى أن قرار البارغواي سيتم طرحه امام اجتماع وزراء خارجية الدول العربية المقبل ليتم دعوتهم لاتخاذ خطوة بدعم البارغواي وتحديد العلاقة مع غواتيمالا حتى تتراجع عن نقل سفارتها من تل ابيب الى القدس.
من جهة اخرى حذر رأفت من قرار المحكمة الاسرائيلية بخصوص هدم قرية الخان قائلا انه يهدف للاستيلاء على نحو 46 تجمع فلسطيني في كل من الاغوار ومدينة القدس والخليل لصالح توسيع المستعمرات واقامة ما تسمى بالقدس الكبرى داعيا الى ضرورة التصدي والمقاومة الشعبية الى جانب الجهود الدبلوماسية والسياسية ضد الاحتلال والاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »