المستجدات

الاثنين، 15 أكتوبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الحكومة الإسرائيلية صادقت على تحويل 22 مليون شيكل لتوسيع المستوطنة اليهودية في الخليل


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 15 تشرين أول 2018
وزارة الاعلام

الحكومة الإسرائيلية صادقت على تحويل 22 مليون شيكل لتوسيع المستوطنة اليهودية في الخليل

صادقت الحكومة، أمس الأحد، على تحويل 22 مليون شيكل لتوسيع المستوطنة اليهودية في الخليل. وسيضم الحي الذي سيتم بناؤه 31 وحدة سكنية والعديد من رياض الأطفال والمناطق العامة. وتمت الموافقة بالفعل على الخطة من قبل الإدارة المدنية، وستكون الدولة قادرة على البدء في البناء بعد استلام الميزانية. وتعني المصادقة على إقامة الحي، أول بناء ملموس في مستوطنة الخليل منذ أكثر من عشر سنوات.
وسيتم بناء الحي في المكان الذي كانت تقوم فيه قاعدة للجيش بين حي "بيت رومانو"، الذي يعتبر مركزيا في المستوطنة، وشارع الشهداء، وهو شريان مرور رئيسي في الخليل. وفقا لقرار الحكومة، سيتم تنفيذ البناء في إطار سياسة تعزيز "تنمية الجالية اليهودية في المدينة" على الأراضي التي تم تحديدها كأرض يهودية خاصة.
ورحب وزير الأمن افيغدور ليبرمان بالمصادقة على الخطة. وكتب على تويتر: "حي يهودي جديد في الخليل، للمرة الأولى منذ عشرين عاماً، بدلاً من معسكر للجيش، سننشئ حي جديد، وبدلا من مساكن للجنود سنقيم 31 شقة ورياض أطفال ومدرسة داخلية. هذا معلم مهم آخر في النشاط المكثف الذي نقوده لتعزيز الاستيطان في يهودا والسامرة".
وندد عضو الكنيست أيمن عودة (القائمة المشتركة) بالمصادقة على بناء الحي، وكتب على تويتر أن "حكومة اليمين والتحريض ما زالت تشعل النار في المنطقة وتصرخ بعد ذلك أنه لا يوجد شريك".

للمزيد حمل المرفق

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »