المستجدات

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

بلدية الاحتلال تبدأ العمل في مخيم شعفاط تنفيذا لأوامر «بركات» لإلغاء عمل «الأونروا»


وفا-اقتحمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بحراسة قوات الاحتلال، الثلاثاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، من جهة الحاجز العسكري، وانتشرت في الشارع الرئيسي.
وأفاد مراسلنا في القدس ان طواقم البلدية العبرية والاحتلال اقتحمت-ولأول مرة- شوارع المخيم وشرعت بتنظيفها، تزامنا مع تحرير أكثر من 30 مخالفة لسيارات المواطنين في المنطقة .
وفسّر مواطنون هذه الخطوة بالتحدي الواضح لعمل طواقم وكالة الغوث "الأونروا" بمخيم شعفاط، وتنفيذ فعلي لتصريحات وقرارات رئيس بلدية الاحتلال المتطرف نير بركات بالعمل على إلغاء عمل "الأونروا" في القدس وفي كافة المجالات واستبدالها بخدمات من بلدية الاحتلال.
وفي وقت لاحق، اقتحم رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، المخيم لتفقد طواقم البلدية، برفقة اعداد كبيرة من قوات الاحتلال.
وتعقيبا على الموضوع، قال الناطق الرسمي باسم "الأونروا" سامي مشعشع،  "إن عملياتنا في القدس، بما يشمل مخيم شعفاط، مستمرة دون انقطاع، فهذه ضرورة إنسانية ووفاء لولايتنا والتزامنا للاجئين الفلسطينيين، ووفق ولايتنا فإننا مخولون للعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".
وأضاف في تعقيب خاص لـ"وفا" إن دخول طاقم التنظيف ومقاول يرافقهم مفتشو البلدية وشرطة حرس الحدود صباح اليوم الثلاثاء، لم يتم بالتنسيق معنا، ولم يتم اخطارنا مسبقاً بنيتهم الدخول للمخيم ولم يتم ابلاغنا بما يخططون القيام به.
وتابع مشعشع "إن وكالة "الأونروا"، تقدم خدمات رئيسية لما يقدر بنحو 19000 لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم شعفاط وضواحيها الملاصقة، والذي يصل العدد الاجمالي للفلسطينيين القاطنين فيها الى 75 ألف فلسطيني".
وختم تعقيبه قائلًا: "أؤكد بأن خدماتنا للاجئين في المنطقة وللمقدسيين الذين يعيشون خلف الجدار مثل قرية عناتا وحي رأس خميس مستمرة بلا هوادة، أما غير اللاجئين الذين يعيشون في المنطقة نفسها عليهم أن يتوقعوا خدمات تقدم من قبل بلدية القدس مباشرة".
وتجدر الاشارة الى ان وكالة الغوث الدولية تقدم خدمات تعليمية عبر 5 مدارس في القدس وفي كل من شعفاط، وصور باهر، وسلوان، وواد الجوز، وتقدم خدمات طبية عبر مركزها الطبي الرئيسي داخل أسوار البلدة القديمة وخدمات طبية واجتماعية واغاثية اخرى، وعدد اللاجئين المسجلين لدى الوكالة في القدس وضواحيها يبلغ 100 ألف لاجئ.
بدوره، قال وزير شؤون القدس، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس في المنظمة عدنان الحسيني، إن ما جرى في مخيم شعفاط اليوم من تدخل لبلدية الاحتلال  هو انتهاك، ومحاولة لإلغاء دور الأونروا في المخيم، وهو أمر مرفوض بشكل تام.
وأضاف ان ما يجري ليس مجرد تقديم خدمات بل هي قضية سياسية بامتياز، ونحن نرفض أي تغيير لواقع هذا المخيم المقدسي، موضحا أن القيادة  ستسعى لدعم الأونروا في المؤسسات الدولية وستعمل على التصدي لإجراءات بلدية الاحتلال في مخيم شعفاط ولكن يكون هنا.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »