المستجدات

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت: القيادة الفلسطينية تسعى لان يكون للصين دور أكبر باتجاه عقد مؤتمر دولي للسلام


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت: "ان لقاء السيد الرئيس محمود عباس بالمبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط، قونغ شياو شنغ، في مقر الرئاسة أمس، ركز على اهمية عقد مؤتمر دولي للسلام لتسوية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي".
واشار رأفت في تصريح لوسائل الاعلام، اليوم الاربعاء، أن القيادة تسعى لان يكون هناك دور أكبر للصين باتجاه عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام، مشيرا الى ان هناك اتصالات مع الاتحاد الروسي والاتحاد الاوروبي والسكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش باتجاه عقد هذا المؤتمر.
واضاف رأفت ان القيادة تريد عقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام من اجل تسوية الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي وليس مفاوضات من اجل المفاوضات كما تريد اسرائيل وامريكا، لينبثق عنه هيئة جماعية لمتابعة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
وأوضح رأفت ان هناك وفود من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بكين بدعوة من وزارة الخارجية الصينية، وسيكون في صلب مباحثاتها عقد مؤتمر دولي لتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وفي نهاية تصريحاته أعرب رأفت عن تقديره لـ دولة الصين الشعبية في الذكرى الثلاثين لاعتراف دولة الصين بدولة فلسطين والتي صادفت أمس، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصيني والفلسطيني، ومشدداً على عمل القيادة المستمر لتطويرها وتعزيزها.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »