Adbox

عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت عن تقديره للدول التي لم تصوت لصالح القرار الأمريكي الذي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما ورحب أيضا بقرار الجمعية العامة الذي تقدمت به ايرلندا والذي يدعو الى حل القضية الفلسطينية استنادنا للقرارات الدولية.
وقال في بيان له اليوم الجمعة:" لن نسمح لأمريكا وغيرها من الدول المارقة المساس بمكونات النسيج الوطني الفلسطيني، وفشل تمرير مشروع القرار هذا أكد على أن انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضع المصلحة العليا الفلسطينية فوق المصالح الضيقة هو الطريق الأوحد لمواجهة الاخطار التي تحدق بعدالة قضيتنا".
وأضاف:" اننا في منظمة التحرير الفلسطينية نثمن موقف الدول التي وقفت الى جانب الحق والعدالة ونضع نصب اعيننا وعلى راس اولوياتنا ترتيب البيت الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام ومواجهة مشاريع التصفية التي تستهدف فلسطين وشعبها بما في ذلك القرارات الامريكية اللامسؤولة والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية المتواصلة".
وفي سياق اخر رحب عضو اللجنة التنفيذية بتصويت 156 دولة على مشروع القرار الذي قدمته ايرلندا والداعي الى حل االقضية الفلسطينية استنادا الى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مؤكدا على انها انحازت للقيم والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.
ودعا رأفت في ختام بيانه حركة حماس الى تغليب المصلحة الوطنية والاتجاه نحو انهاء الانقسام الذي طال امده وما يزال يعصف بقضيتنا وبشعبنا الأعزل.
أحدث أقدم