المستجدات

الجمعة، 21 ديسمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

81 انتهاكا الشهر الماضي والزي الصحفي والبطاقة ضرورة


معا - حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من وتيرة الارتفاع الملحوظ بالانتهاكات الاحتلالية بحق الحالة الصحفية من خلال الاستهداف المباشر للصحفيين وخاصة ممن هم في ميدان العمل.
وجاء في بيان صادر عن لجنة الحريات الصحفية التابعة للنقابة بان كافة المؤشرات تدل على نهج ومنهجية لدى صناع القرار في دولة الاحتلال في سبيل تغيب الرواية الفلسطينية للجرائم المرتكبة من قبل جيش الاحتلال الذي ينفذ مخطط واضح بإيقاع الاذى والضرر بالشعب الفلسطيني ومن بينه الصحفيين والصحفيات وكذلك المؤسسات الاعلامية.
وأشار بيان لجنة الحريات لضرورة تسلح كافة الزميلات والزملاء بكافة ادوات السلامة المهنية وارتداء الزي المعرف والدال على المهنة.
وبين البيان ان شهر تشرين ثاني الماضي شهد وقوع 74 انتهاكا من قبل الاحتلال و7 انتهاكات فلسطينية داخلية بالضفة والقطاع. كانت فيه الاصابة من الغاز السام المسيل للدموع الاعلى وكذلك منع الحركة حين منع الاحتلال مجموعة من الوفد العربي والدولي من دخول فلسطين وكذلك منع اعضاء الامانة العامة من قطاع غزة من الوصول لمدينة رام الله للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الدولي.
وأضاف البيان ان 11 زميل وزميلة وقعت بحقهم اصابات خطرة بالرصاص الحي والمعدني والإصابات المباشرة بقنابل الغاز في الجسد.
كما نصح بيان اللجنة كافة الزميلات والزملاء بإشهار المهنة حتى في الاحداث الداخلية والتحرك مع بطاقة الصحافة التعريفية في ظل تصاعد الاحداث والاقتحامات وتجنبا لوقوع أي اشكالية او التباس.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »