المستجدات

الاثنين، 28 يناير 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مستوطنون يستولون على أراضٍ زراعية في بيت لحم ويعتدون على المزارعين في الخليل

وفا - استولى مستوطنون، اليوم الاثنين، على أراضٍ شاسعة في قرية بيت اسكاريا الواقعة وسط تجمع مستوطنة "غوش عتصيون" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، واستغلوا قسما منها لزراعة أشتال حرجية ومثمرة.
وقال رئيس مجلس قروي بيت اسكاريا محمد إبراهيم لـــ"وفا"، انهم تفاجأوا بقيام مجموعة من المستوطنين بالاستيلاء على أراضٍ في منطقة "العواريض" القريبة من مستوطنة "نتفوت" تعود لعائلة عودة، والشروع بزراعتها بأشتال حرجية ومثمرة، قبل التصدي لهم، ومنعهم من مواصلة زراعتها.
وأضاف إبراهيم، ان مساحة ما تم زراعته يصل الى (10 دونمات) من مجموع ما ينوون الاستيلاء عليه والبالغ (40 دونما)، مؤكدا ان لدى مالكي هذه الأرض أوراقا ثبوتية من طابو" كوشان"، وعليه تم توكيل محام لمتابعة القضية من الناحية القانونية.
كما اعتدى مستوطنو "بيت يتير وأولاد يعقوب داليا" المقامتين عنوة على أراضي المواطنين جنوب شرق يطا جنوب الخليل، اليوم الاثنين، على المزارعين في مسافر يطا تحت حماية جيش الاحتلال.
وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، بأن عددا من مستوطني هاتين المستوطنتين اعتدوا بالضرب على مزارعين عزّل من عائلة مُر ومخامره قرب قرية ام لخوص وخربة بير العد، ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي، وإصابة عدد من المزارعين برضوض وكدمات.
وأضاف الجبور، أن المستوطنين وضعوا تحت حماية قوات الاحتلال علامات وسّعوا من خلالها حدود المستوطنة لتصل الى مدخل خيام وكهف يقطن فيه المواطن زياد محمد يونس مخامرة وعائلته في قرية ام العرايس شرق يطا.
 وناشد الجبور الجهات الحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لممارسات المستوطنين.
يذكر ان الأراضي التي قام المستوطنون بالاعتداء على أصحابها اليوم بحماية قوات الاحتلال في ام لخوص، تعرضت عدة مرات لاقتلاع عشرات أشجار الزيتون بهدف سرقتها لصالح توسيع المستوطنات المذكورة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »