المستجدات

الخميس، 7 مارس 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت: ندعم الجهود المصرية الهادفة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني


أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت، على ان القيادة الفلسطينية على تواصل دائم مع روسيا والصين والاتحاد الأوربي ومع الدول الافريقية والإسلامية ودول امريكا اللاتينية من اجل عقد مؤتمر دولي حقيقي لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ منتصف القرن الماضي.
وأشار رأفت في تصريح لوسائل الاعلام، اليوم الخميس، الى ان المجتمع الدولي يؤكد باستمرار على ان القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وآخر ذلك قرار مجلس الامن 2334، وكذلك الموقف الذي جسده المجتمع الدولي في أواخر عام 2017 بتوجيه صفعة سياسية لترامب عندما أعلن اعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال حيث رفضت الأمم المتحدة ذلك معتبرة ان هذا الاعتراف لن يغير من الواقع القانوني للقدس شيئا.
وقال: " لقد أكدت قمة شرم الشيخ " القمة العربية -الاوربية" الأولى التي عقدت قبل أيام على الموقف الثابت للمجتمع الدولي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".
وفي سياق اخر أكد رأفت على دعم الجهود المصرية الهادفة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني لتفادي اي حرب جديدة على قطاع غزة، والتي تبدو ارهاصاتها واضحة من خلال المزايدات الانتخابية في إسرائيل ذات النبرة المتطرفة والتي تجري على حساب حياة الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية تصريحاته طالب رأفت الدول التي تريد تقديم مساعدات الى الشعب الفلسطيني ان تقدمها من خلال دولة فلسطين وعدم أخذ طرق ملتوية ذات اهداف مشبوه تعرقل المصالحة الفلسطينية وتساهم في تعزيز الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »