المستجدات

الثلاثاء، 5 مارس 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اختفاء فلسطين من قائمة الأمم المتحدة للمناطق المحتلة حول العالم


القدس العربي - لوحظ اختفاء فلسطين من قائمة الأمم المتحدة للمناطق المحتلة حول العالم أثناء انعقاد اجتماعات لجنة إنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة هذا العام.
وأوضح مارك سيدون، المستشار الإعلامي لرئيس الجمعية العامة، للصحافيين أن فلسطين ليست على قائمة الأراضي غير المتمتعة بالحكم الذاتي المدرجة في جدول أعمال اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار، ومع ذلك، تؤخذ فلسطين بالاعتبار من قبل عدد آخر من هيئات الأمم المتحدة مثل لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني بالإضافة إلى لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار.
وقال ميخائيل سيليانكن، رئيس قسم إنهاء الاستعمار وحقوق الإنسان الخاص بفلسطين في شعبة الاتصالات الإستراتيجية، إن الأقاليم التي لا تتمتع بالحكم الذاتي، من الناحية الفنية، تخضع تحت سلطة اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار المعروفة، التي تقع على عاتق الجمعية العامة، ولكن هذه اللجنة لم تقدم توضيحات بشأن القضية.
ويوجد على قائمة لجنة إنهاء الاستعمار 10 مناطق حول العالم لا تتمتع بالاستقلال أو الحكم الذاتي، من بينها الصحراء الغربية، جزر الفوكلاند، التي تتنازع عليها بريطانيا والبرازيل وجزيرة نيوكاليدونيا.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »