المستجدات

الاثنين، 8 أبريل 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية بمستوطنة «بيتار عيليت» غرب بيت لحم


أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، أنه يدرس إمكانية ضم المستوطنات التي تمت إقامتها اسرائيل في الضفة الغربية إ.
وفي غضون ذلك، صادق ما يسمى المجلس الأعلى للمستوطنات وبلدية بيتار عيليت، مساء اليوم السبت، على بناء المئات من الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “بيتار عيليت ج” الجاثمة على أراضي مواطني قرى حوسان ونحالين وواد فوكين غرب بيت لحم.
وأشار مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إلى أن المصادقة تمت على بناء (770) وحدة استيطانية، لافتا إلى أنه تم قبل ثلاثة أيام المصادقة على بناء (70) وحدة في مستوطنة ”مكساد” جنوب شرق بيت لحم.
وقال نتنياهو، في مقابلة مع القناة 13 الإسرائيلية مساء الجمعة، إنه يتوقع أن يحصل على قرار أميركي يعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية.
واضاف إنه أوضح للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه ليس على استعداد لإخلاء أي مستوطن من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.
ومؤكداً في تصريحاته على أن “جميع المستوطنات، في الكتل الاستيطانية وخارجها، يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية”.
وردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع أن “يعترف” ترامب بالضفة الغربية كمنطقة تحت السيادة الإسرائيلية، كما فعل إزاء الجولان السوري المحتل، رد نتنياهو بالقول: “انتظروا حتى الولاية القادمة في رئاسته للحكومة
يشار إلى أن نتنياهو، وفي مقابلة أجريت مع صحيفة “يسرائيل هيوم”، كان قد تطرق إلى “خطة السلام” الأميركية “صفقة القرن”، والتي توصف بأنها لتصفية القضية الفلسطينية، وقال إن هناك ثلاثة شروط يتوقع أن تكون مشتملة في الخطة، وهي “عدم اقتلاع أي مستوطن؛ والسيطرة على المنطقة الواقعة غربي نهر الأردن؛ وعدم تقسيم القدس”.
ومشيرا الى أنه أبلغ ترامب ومستشاره وصهره، جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أنه لن يتراجع عن هذه الشروط” في تناغم واضح مع الادارة الامريكية من اجل انهاء حل الدولتين وكذلك الحل السلمي للقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »