المستجدات

الأحد، 12 مايو 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

جيسون غرينبلات: المستوطنات ليست عقبة أمام السلام


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 12 أيار 2019
وزارة الاعلام

جيسون غرينبلات: المستوطنات ليست عقبة أمام السلام

تكتب "يسرائيل هيوم" أن جيسون غرينبلات، المبعوث الخاص للولايات المتحدة للمفاوضات الدولية، هاجم الأمم المتحدة يوم الخميس وادعى أنها "مهووسة" بالمستوطنات بسبب "تحيزها المناهض لإسرائيل".
وتحدث غرينبلات في اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن حول "الجرائم الإسرائيلية والعنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية"، وهاجم المجلس بشدة على عقد هذا الاجتماع ولأنه لم تتم دعوة إسرائيل إليه.
وقال غرينبلات: "دعونا نتوقف عن التظاهر بأن المستوطنات هي التي تمنع الأطراف من الوصول إلى تسوية سلمية، المهزلة التي تركز بهوس على جانب واحد فقط من الصراع لا تساعد".
وقال إن رؤية خطة السلام التي تعدها الإدارة ستكون "واقعية وقابلة للتنفيذ" وستشمل "مجموعة من الحلول الوسط للجانبين".
وهاجم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي غرينبلات وقال إنه يظهر وكأنه "متحدث إسرائيلي، وليس عاملاً أميركياً رسميًا"، مضيفًا أن خطة السلام ستكون "خطة استسلام" للفلسطينيين.

نتنياهو سيطلب من ريفلين مدة أسبوعين آخرين لتشكيل الحكومة
تكتب "هآرتس" ان حزب الليكود أعلن، مساء أمس السبت، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيطلب من الرئيس تمديد المهلة لتشكيل الحكومة. وقال الحزب في بيانه: "كما في السابق، بالإضافة إلى الجدول الزمني المزدحم الذي شمل عيد الفصح وأحداث يوم الذكرى وعيد الاستقلال والأحداث الأمنية، يعتزم رئيس الوزراء نتنياهو الطلب من الرئيس تمديد المهلة لتشكيل الحكومة."
وفي يوم الثلاثاء القادم، ستنتهي مهلة الأسابيع الأربعة التي يمنحها القانون للمكلف بتشكيل الحكومة. ووفقا للقانون، من المتوقع أن يمنح الرئيس روفين ريفلين نتنياهو تمديدًا لمدة أسبوعين آخرين، لذلك سيتعين عليه إكمال المهمة حتى 28 مايو. وتم حتى الآن إجراء مفاوضات تمهيدية فقط لتشكيل الائتلاف المقبل، ولم يتم التوصل إلى أي اتفاقات بين الليكود وأي من الشركاء المحتملين.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »