Adbox

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت انه من المقرر عقد اجتماع للجنة التنفيذية في السابع من الشهر الجاري لمتابعة التحضيرات والمشاورات بشأن عقد المجلس المركزي المقرر بعد العيد.
وفيما يتعلق بالتصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن استبعاد حل الدولتين وطرح ما تسمى صفقة القرن بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية، أكد رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس، ان مخططات الادارة الامريكية بدعم تكريس الاحتلال والاستيطان يمهد الى انها ستعترف بالسيادة الاسرائيلية على الضفة بعد اقدام حكومة الاحتلال على هذه الخطوة.
ولفت رأفت الى ان ما تسمى صفقة القرن ستطرح حلا اقتصاديا للفلسطينيين وليس سياسيا وهو ما ترفضه القيادة جملة وتفصيلا.
وحول المخططات التي صادقت عليها حكومة الاحتلال بشق شبكة طرق في الخليل ونابلس لربط المستوطنات وعزل المدن والقرى الفلسطينية أكد رأفت ان هذا مؤشر لفرض السيادة الاسرائيلية على جميع مناطق جيم والتي تشكل ستين بالمئة من مساحة الضفة وسيتصدى الشعب الفلسطيني بكل اشكال المقاومة الشعبية للإجراءات الإسرائيلية والأمريكية.
وفي نهاية تصريحه طالب رأفت الدول العربية بالالتزام بقرارات القمم العربية والاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب في القاهرة بعدم التعاطي مع "صفقة القرن" والالتزام بمبادرة السلام العربية.
أحدث أقدم