حركة BDS تنظم حملة مقاطعة ضد شركة «بوما»


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 16 حزيران 2019
وزارة الاعلام

حركة BDS تنظم حملة مقاطعة ضد شركة «بوما»


تكتب "يسرائيل هيوم" أن حركة BDS شنت، خلال عطلة نهاية الأسبوع، هجومًا على شركة Puma للملابس الرياضية بسبب رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي.
وأعلنت منظمات فلسطينية، بما في ذلك "الانتفاضة الإلكترونية"، أمس السبت، عن مقاطعة الشركة، وحثت المستهلكين على عدم الشراء من منتجاتها حتى تتعهد بإلغاء رعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي.
كما أعلنت المنظمة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل عن يوم لمقاطعة شركة بوما. ووفقًا للمنظمة، فقد تظاهر نشطاء BDS بالفعل أمام متجر الشركة في مانشستر، بريطانيا، ودخلوا المتجر للاحتجاج على رعاية الشركة لاتحاد كرة القدم. وتدعي المنظمة أن الشركة تدعم مجموعات من المستوطنات التي بنيت على الأراضي الفلسطينية.
وقالت منظمة  Us With Stand المؤيدة لإسرائيل، ردا على المقاطعة، إن "الرياضة مصممة لتوحيد وتقريب الناس وحركة BDS تفصل بينهم." وأعلنت المنظمة أنها ستنظم حملة دعم لشركة بوما ردا على حملة المقاطعة.
حكومة نتنياهو تصادق اليوم على بناء مستوطنة "رمات ترامب" في هضبة الجولان
تكتب "يسرائيل هيوم" انه قبل اجتماع مجلس الوزراء الخاص الذي سيعقد اليوم في مستوطنة "بروخيم" في شمال مرتفعات الجولان، تم الكشف عن اسم المستوطنة الجديدة التي ستقام تكريما للرئيس ترامب. وكتب على اللافتة التي تم كشفها، اسم المستوطنة "رمات ترامب" باللغتين العبرية والإنجليزية. وستصادق الحكومة خلال الاجتماع، على إنشاء المستوطنة.
وستقام هذه المستوطنة تكريما لترامب على اعترافه بضم الهضبة إلى إسرائيل، حيث أعلن، في شهر مارس من هذا العام، أنه "بعد 52 عامًا، حان الوقت لأن تعترف الولايات المتحدة تمامًا بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، والتي تعد مهمة من الناحية الاستراتيجية والعسكرية لإسرائيل واستقرار المنطقة." وبعد أربعة أيام من التصريح، وقع ترامب خلال مراسم قصيرة في البيت الأبيض، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومختلف ممثلي الإدارة الذين يتعاملون مع الشرق الأوسط، القرار الرئاسي الذي يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وبعد أن أعلن رئيس الوزراء نتنياهو أنه سيتم إنشاء مستوطنة جديدة في مرتفعات الجولان باسم الرئيس الأمريكي.
وقال مجلس الجولان الإقليمي إنه بعد الإعلان مباشرة، تلقى مركز الاتصال سيل من الاتصالات الهاتفية، من قبل مواطنين استفسروا عن شراء منازل في المستوطنة الجديدة. وقالوا، أيضا، أنه في الأسابيع القليلة الماضية، زاد تدفق الاستفسارات بشكل أكبر، بعد الإعلان عن الموقع الذي تم اختياره للمستوطنة في مرتفعات الجولان الشمالية.


للمزيد حمل المرفق 
للتحميل
mediafire
اضغط هنا