لقاء بين نتنياهو وكوشنر في القدس لمناقشة الترويج لخطة السلام الأمريكية


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 1 آب 2019
وزارة الاعلام:
لقاء بين نتنياهو وكوشنر في القدس لمناقشة الترويج لخطة السلام الأمريكية

هآرتس - التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس، مساء أمس الأربعاء، مع جارد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه. وحضر الاجتماع أيضا، جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، إلى جانب مسؤولين أمريكيين كبار آخرين، بينهم المبعوث الأمريكي لشؤون إيران، بريان هوك، وسفير الولايات المتحدة في إسرائيل ديفيد فريدمان. كما حضر اللقاء السفير الإسرائيلي في واشنطن رون دريمر. وهدف الاجتماع إلى مناقشة خطة السلام الأمريكية التي أعلنها كوشنر في مؤتمر البحرين الشهر الماضي.
من بين القضايا التي يتوقع أنه تم طرحها خلال الاجتماع، مسألة إنشاء الصندوق الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني، الموضح بالتفصيل في القسم الاقتصادي لخطة السلام. وتأمل الإدارة الأمريكية أن يتم إنشاء مكاتب الصندوق في المنامة، عاصمة البحرين. وتقدر الإدارة أن إقامة مقر الصندوق في البحرين – وهي دولة عربية لها علاقات وثيقة مع المملكة العربية السعودية وقريبة من إسرائيل على مدى العامين الماضيين – سيساعد عرى ترسيخ الصندوق وبدء جمع الأموال للمشاريع المستقبلية.
وكان كوشنر قد زار الأردن، أمس. ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أكد الملك الأردني عبد الله، خلال اجتماعه بكوشنر بأن "تحقيق سلام مستدام ومستقر يتطلب حل النزاع على أساس حل الدولتين داخل حدود عام 1967، وفقاً لمخطط مبادرة السلام العربية وقرارات المجتمع الدولي".

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
mediafire
اضغط هنا