Adbox

أشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر أيلول المنصرم، بلغت 281 حالة اعتقال، طالت 31 طفلاً و7سيدات وفق ما توفر من المعلومات.
وأوضحت الدراسة الى أن مدينة القدس، تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة في شهر أيلول، حيث بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 67 معتقلاً، في صورة واضحة ومستمرة لاستهداف الاحتلال للمقدسيين.
ويرى فريق التحليل في مركز القدس أن سياسات الاحتلال العنصرية في ارتفاع وتيرة الاعتقالات والاستدعاءات باتت واضحة، كما وتتعمد استهداف المقدسيين بكافة الوسائل الممكنة، لذلك نلحظ أنه وبشكل شهري تتصدر مدينة القدس قائمة المحافظات التي تسجل أكبر نسبة اعتقالات وتحديداً قرية العيسوية.
ويلي القدس، محافظة الخليل حيث شهدت اعتقال 55 مواطناً، يليها محافظة نابلس بـ 33 حالة اعتقال، يليها محافظة رام الله حيث بلغ عدد حالات الاعتقال في أيلول 32، ثم بيت لحم بعدد أسرى بلغ 28، ثم محافظة جنين بـ 21 أسيراً، يليها محافظة قلقيلية حيث نفذ الاحتلال 17 عملية اعتقال، ثم محافظة طولكرم بواقع 10 أسرى، يليها محافظة سلفيت  بـ 7 أسرى، وأريحا شهدت حالة اعتقال واحدة خلال أيلول. و9 حالات اعتقال من فلسطيني الخط الأخضر.
فيما شهد قطاع غزة اعتقال تاجر خلال مروره عبر حاجز بيت حانون، والذي يعتبر مصيدة الاحتلال للغزيين.
وينوّه المركز، الى أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها اعلامياً.
وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال أيلول وفق رصد المركز لما أعلن عنه من حالات اعتقال، 31 طفلاً من مختلف محافظات الضفة المحتلة، وفق ما تم الاعلان عنه.
وتصدرت محافظة القدس قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال وبلغ عددهم 9 أطفال، ثم محافظة الخليل بواقع 8 أطفال أسرى، ثم محافظة رام الله بعدد 6 أطفال أسرى في أيلول، و4 أطفال من بيت لحم، ثم طقلين أسيرين من جنين، وطفل من محافزة نابلس وطفل من قلقيلية.

وقالت الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر أيلول، 7 سيدات، 3 من القدس وسيدتين من رام الله ، وسيدة من الخليل وأخرى من داخل الخط الأخضر.

الإضراب عن الطعام:
ويواصل مجموعة من الأسرى بينهم أسيرة إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم، وهم:
  • الأسير أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا قضاء محافظة الخليل، مضرب منذ (84) يوماً.
  • الأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، مضرب منذ (74) يوماً.
  • الأسير طارق قعدان (46 عاماً) من محافظة جنين، مضرب منذ (67) يوماً.
  • الأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله، مضرب منذ تاريخ 22 أيلول الماضي.
  • الأسير مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل في محافظة نابلس، مضرب منذ 24 أيلول الماضي.
  • الأسيرة هبه اللبدي (24 عاماً) تحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية، مضربه منذ 24 أيلول الماضي.
أحدث أقدم