الاحتلال أدخل (379) أسير قاصر إلى معتقل «عوفر» خلال عام 2019 وغرامات تجاوزت 54 ألف شيكل بحق الأسرى الأطفال في «عوفر» خلال الشهر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها ظهر الأحد، أن مجموع الغرامات التي فُرضت بحق الأسرى الأطفال القابعين في معتقل "عوفر" خلال شهر  كانون أول/ديسمبر الماضي  قد تجاوزت 54 ألف شكل.
وأوضحت الهيئة في تقريرها أنه تم إدخال (38) أسير قاصر إلى قسم الأسرى الأشبال في "عوفر" خلال الشهر الماضي، علماً بأن عدد الأسرى القابعين حالياً في المعتقل (82 ) طفلاً موزعين على قسمين.
وأضافت أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر 20 قاصر، وترواحت أحكامهم ما بين أسبوع إلى 23 شهراً، بالاضافة إلى أسير طفل صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر.
ولفتت الهيئة أنه خلال العام المنصرم أدخلت سلطات الاحتلال إلى معتقل "عوفر"،  (379) أسير قاصر(دون سن 18 عاماً)،  كما وفرضت غرامات بحقهم بقيمة (513100 شيكل). 

واعتبرت الهيئة أن ما تقوم به محاكم الاحتلال من انتهاكات  بحق الأسرى الأطفال كفرض غرامات مالية باهظة مقرونة بأحكام عالية، ما هو إلا إجراء انتقامي وعقاب تعسفي يمارسة الاحتلال بحق الأسرى وذويهم، وذلك للتضييق عليهم واثقال كاهلهم بدفع مبالغ خيالية، في ظل الظروف الاقتصاية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.