رأفت يتقدم بإسم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني «فدا» بالتهنئة الحارة الى القائمة المشتركة

أتقدم بإسم المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادره وأعضاء الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بالتهنئة الحارة إلى القائمة المشتركة بكل مكوناتها من الأحزاب الأربعة ولجميع أعضائها على النتائج الممتازة التي حققوها في انتخابات الكنيست الإسرائيلي "23" بالفوز بخمسة عشر مقعداً.
إن هذا الانتصار يمثل الرد الأكبر من الجماهير العربية الفلسطينية في داخل إسرائيل التي تدفقت إلى صناديق الاقتراع على حملات الكراهية والعنصرية التي شنها رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو وسائر القوائم الصهيونية اثناء حملاتها الانتخابية ضد القائمة المشتركة وضد الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل.
إن فوز معسكر اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل بثمانية وخمسين مقعداً استند إلى دعم الرئيس الأمريكي ترامب عبر اطلاقة ما يسمى بـ "صفقة القرن" مع نتنياهو في الـ"28" من شهر كانون الثاني الماضي عشية انتخابات الكنيست، والتي أطلقت العنان لنتنياهو وقوى اليمين المتطرف في إسرائيل من أجل تهويد القدس الشرقية المحتلة وتكريس احتلالها العسكري واستيطانها الاستعماري لكل انحاء الضفة الغربية.
ولكن شعبنا العربي الفلسطيني في كل أماكن تواجده من خلال وحده قواه السياسية وفئاته الاجتماعية سيواصل الرفض والتصدي لما يسمى بــ"صفقة القرن" ولكل المواقف والإجراءات الإسرائيلية والأمريكية على الأرض، وسيتمكن في النهاية من افشالها ومنع تنفيذها.
والف مبروك للقائمة المشتركة

صالح رأفت
الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية