Adbox

استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت تصريحات السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، بتهديد الرئيس أبو مازن واستبداله بمحمد دحلان واصفا إياها بالوقحة والمعادية للشعب الفلسطيني وقيادته.

وأشار في بيان له، اليوم الخميس، الى ان تصريحات فريدمان تعكس عقلية الإدارة الامريكية الحالية في التعاطي مع الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وفقا للرؤية الاسرائيلية المبنية على تأجيج الصراع وتدمير فرص الحل وفقا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي في انتهاك صارخا للقانون الدولي وللقرارات الأممية.

وقال: " إن تهجمه على قيادة الشعب الفلسطيني أمر مرفوض، وإن شعبنا موحداً خلف القيادة الوطنية الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين برئاسة الرئيس محمود عباس. وسيتصدى لكل من يحاول ابتزازها وتهديها وتدمير الحق المشروع في الحرية والاستقلال وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

واعتبر رأفت في ختام بيانه ما قاله المستوطن فريدمان حول ضم الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية واقتباسه "الاسم التوراتي" يهوداه والسامرة دليل على عنصريته وصهيونيته وتطرفه وتبنيه لمواقف مناهضة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.



أحدث أقدم