الأمم المتحدة : الاحتلال هدم 506 مبانٍ فلسطينية منذ بداية 2020

 




قالت الأمم المتحدة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 506 مبانٍ فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها مدينة القدس المحتلة، منذ بداية العام الجاري بحجة البناء غير المرخص.

وأوضح تقرير أصدره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة «أوتشا» في فلسطين أمس الثلاثاء، أن من بين المباني الـ506، تم هدم 134 مبنى في القدس.

ولفت المكتب إلى أن سلطات الاحتلال، هدمت 22 مبنى، يملكه فلسطينيون خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة الافتقار لرخص البناء، ما أدى إلى تهجير 50 فلسطينيًا، وإلحاق الأضرار بنحو 200 آخرين. وأضاف «سُجلت 12 عملية هدم، ونُفذت ثمانية منها على أيدي أصحاب المباني أنفسهم، في القدس الشرقية، لتجنب المزيد من الغرامات والرسوم».

واشار الى أن المباني الـ10 الأخرى، تقع في المنطقة (ج)، التي تبلغ نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة الغربية، وتقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة. وبحسب التقرير الأممي، فإن المستوطنين الإسرائيليين، اقتلعوا وأتلفوا نحو 500 شجرة، يملكها فلسطينيون، في ثلاث حوادث بالضفة الغربية، حيث وقعت أكبر هذه الحوادث في أراضٍ تفلحها ثلاث أُسر من قرية بديا بمحافظة سلفيت.ومنع التوسع العمراني