Adbox

 

مخيم البريج - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا "، فى المحافظة الوسطى ندوة سياسية تحت عنوان المجلس المركزي والتحديات الراهنة.

وشارك في هذه الندوة قيادات فصائل العمل الوطني في مخيم البريج ومدراء مخيمات اللاجئين والشخصيات الوطنية والأكاديمية والاجتماعية والرفاق والرفيقات من محلية البريج.

وشدد عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي الرفيق المهندس جمال نصر على الأهمية البالغة التي اكتسبها اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني وذلك في ضوء المخاطر الجمة التي تحدق بقضيتنا الوطنية وفي مقدمتها تصعيد إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لعدوانها على شعبنا وأرضه ومقدساته بهدف منعه من تجسيد حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها في نكبة عام 1948 وفقا للقرار الأممي 194.

كما أكد نصر على أن قرارات المجلسين الوطني والمركزي ذات الصلة بالعلاقة مع إسرائيل لا تحتمل التأجيل ويجب أن توضع موضع التطبيق.

وأكد خلال كلمته على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وفقاً لما جاء في اتفاقيات المصالحة وآخرها اتفاق القاهرة (2017)، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال نصر إننا نؤكد من جديد على ضرورة استكمال تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وفروعها في كل محافظات ومدن ومخيمات وبلدات الضفة الغربية.

و دعا عضو المكتب السياسي لفد المهندس جمال نصر إلى تعزيز ثقافة المقاطعة الاقتصادية و التعليمية والثقافية و فى كل كافة المجالات للاحتلال الاسرائيلى و دعم حركة المقاطعة BDS , و اكد ايضا على ضرورة احلال المنتج الوطنى و العربى و الدول الصديقة لشعبنا الفلسطيني بديلا عن المنتجات الصهيونية ، و أن كل شيكل  يدفع لمنتجات الاحتلال يعود على شعبنا رصاص .

ومن جانبه أكد محمد بدوان عضو المكتب التنفيذي للاجئين فى قطاع غزة و امين سر الحزب فى المحافظة الوسطى على أن هذه الندوة السياسية تنظم في ظل المؤامرات التي تسعى لتصفية قضيتنا الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وقائلاً نحن ننظم في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا هذه الندوة السياسية اليوم أود أن أعيد  التذكير حول بداية نشأة المجلس المركزي الفلسطيني، و الذى تم في الدورة الثالثة عشر للمجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت في آذار /مارس 1977 فى القاهرة و حملت اسم الشهيد كمال جنبلاط ، حيث تقرر إنشاء المجلس المركزي الفلسطيني ليكون حلقة وصل بين المجلس المركزي الفلسطيني، واللجنة التنفيذية، بين كل دورتين عاديتين من دورات المجلس ويتكون المجلس المركزي من رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، وممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية، والاتحادات الشعبية و الشخصيات الوطنية و بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ، تم اضافة رئاسة المجلس التشريعى الفلسطيني و رؤساء اللجان  و رؤساء الكتل البرلمانية ، و يكون رئيس المجلس الوطني رئيسا للمجلس المركزي.









أحدث أقدم