Adbox



اوقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا في شمال لبنان شعلة الانطلاقة بحضور امين اقليم فدا في لبنان الرفيق ناصر حسون وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال الاخ مصطفى ابو حرب وقائد الامن الوطني ابو مصطفى الاشقر   وبمشاركة جميع فصائل العمل الوطني واحزاب وطنية لبنانية واللجان الشعبية في الشمال والروابط الاهلية الاجتماعية وحشد جماهيري من ابناء حزب فدا في الشمال ...

عريف الحفل الرفيق محمد ابو حيط  حي  الحضور  والمشاركين  ومن ثم قال  اختلفنا  بالرأي ولكن تجمعنا منظمة التحرير الممثل  الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وقدم الاخ مصطفى ابو حرب  ليلقي كلمة منظمة التحرير الفلسطينية   حيث هنأ ابو حرب حزب فدا بمناسبة  الانطلاقة ٣٢  واكد   ان حزب فدا احد اركان منظمة التحرير الفلسطينية وتحدث عن  تاريخ حزب فدا  النضالي   كما  تحدث عن شهر اذار شهر التضحيات والمناسبات  الوطنية شهر المرأة الفلسطينية  وذكرى عملية كمال عدوان واستشهاد البطلة دلال مغربي  ابنة مخيم صبرا ورفيقيها  وعن معركة الكرامة ويوم الارض وحي الشهداء والاسرى البواسل ..

وقدم عريف الحفل الرفيق محمد ياسين عضو قيادة اقليم لبنان ليلقي كلمة حزب فدا.. وجاء بها التالي..

الاخ مصطفى ابو حرب امين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في الشمال..

الاخ قائد الامن الوطني في الشمال وقيادة الاركان..

 الاخوة والرفاق قيادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في الشمال

 الاخوة والرفاق ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية

الاخوة في اللجان الشعبية والاتحادات الشعبية والروابط الاهلية 

 والمجتمع المدني

الاخوة في القوة الامنية المشتركة

كل، باسمه وما يمثل مع حفظ الالقاب

الاخوة الحضور

رفيق الدرب ناصر حسون امين الاقليم وعضو المكتب السياسي لحزبنا

الرفيقات والرفاق أبناء حزب فدا

اهلا وسهلا بكم 

في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حزبنا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا تحية الأمين العام صالح رأفت وأعضاء المكتب السياسي إلى شعبنا الفلسطيني الصابر المكافح في لبنان

 كما نتوجه بهذه الذكرى بالتحية لروح شهداء شعبنا الفلسطيني واحرار العالم ونخص بالذكر روح الشهيد القائد ابو عمار

   الاخوة الكرام..

ان هذه المرحلة كونها من أخطر المراحل في تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة خاصة على ضوء تنكر الحكومات الصهيونية المتعاقبة للحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني..  وان هذا العدو الصهيوني يستغل الانقسام الفلسطيني في محاصرة غزة العزة وتهويد القدس وتوسيع المستوطنات اننا في حزب فدا ندعو الى العمل الجدي والفعلي من اجل انهاء هذا الانقسام الذي أصبح انقسام وطني وجغرافي وليس فقط انقسام سياسي   لذلك إننا في حزب فدا ندعو الى الخطوات التالية من اجل انهاء الانقسام …

 ندعو إلى عقد اجتماع عاجل للأمناء العامين لكل الفصائل الفلسطينية مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الأخ الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) و ممكن عقده في الجزائر والتأكيد على الالتزام بتنفيذ قرارات الإجتماع الأخير و التوافق على آليات لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وفقاً لما جاء في اتفاقيات المصالحة وآخرها اتفاق القاهرة ( 2017 )، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركتا فتح وحماس ومن يرغب من الفصائل للعمل على توحيد المؤسسات المدنية والأمنية للسلطة في الضفة وقطاع غزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وتعزيز صمود شعبنا والاستمرار في مقاومته الشعبية الباسلة وتطوير وتنويع أشكالها وتوسيعها، والتوافق على مواعيد لإجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية عام 2022.

  وندعو كل الفصائل الفلسطينية وقف سياسة التخوين والتحريض الإعلامي، والمحافظة على استقلال القرار الوطني الفلسطيني وعدم الخضوع لأية ضغوط خارجية.

وندعو إلى الاسراع في تشكيل لجنة تحضيرية لعقد دورة مجلس وطني فلسطيني جديد بمشاركة حماس والجهاد وعودة القيادة العامة والصاعقة. ورسم مشروع وطني كفاحي لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج...

أما في لبنان ندعو هيئة العمل الوطني الفلسطيني الى الاجتماع فورا من اجل مواجهة المشاكل الاجتماعية والأمنية والأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان وتأثيرها على شعبنا الفلسطيني في لبنان وسبل دعم شعبنا الفلسطيني في لبنان ومواجه سياسية تقليص خدمات الاونروا..

الاخوة الكرام.. 

كل تحية الى الاسرى البواسل 

كل التحية الى المرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي وعيد الأم

كل التحية لشهدائنا الابرار وإننا مستمرون حتى تحقيق الوحدة الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف..

من ثم طلب عريف الحفل من ممثلي الفصائل ايقاد شعلة الانطلاقة وبعدها انطلقت مسيرة كشفية وجماهيرية شوراع المخيم وختمت في وضع اكليل على ارواح الشهداء..




















أحدث أقدم