Adbox

 

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت قرار الذي اتخذته وزارة الخارجية الامريكية بشطب منظمة "كاخ" الصهيونية من المنظمات الإرهابية.

وقال رأفت في تصريح له، اليوم الاثنين "إن إدارة بايدن التي لم تلتزم بأي وعد من الوعود التي أطلقتها اثناء حملتها الانتخابية للرئاسة الامريكية لا يمكن المراهنة عليها من أجل ايجاد حل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي أو الصراع العربي – الإسرائيلي".

وأضاف: "في حين أن منظمة "كاخ" الصهيونية تمارس الإرهاب اليومي ضد الشعب الفلسطيني وضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس ومدينة الخليل وأيضا ضد الجماهير العربية في الـ 48 قامت الإدارة الامريكية برفعها عن قوائم الإرهاب في خطوة خطيرة تشجع تلك المنظمات على الاستمرار في التنكيل والقتل والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد رأفت على أهمية العمل مع المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي من أجل فرض عقوبات على إسرائيل وعلى المنظمات الإرهابية الصهيونية العديدة التي من ضمنها منظمة "كاخ" الصهيونية الإرهابية.

ودعا رأفت إلى العمل مع محكمة الجنايات ومحكمة العدل الدولية ومع الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل فرض محاسبة ومساءلة إسرائيل وتجميد عضويتها في الأمم المتحدة لانتهاكها كل القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي نهاية بيانه دعا رأفت إلى عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة السيد الرئيس محمود عباس من أجل مناقشة التطورات السياسية وكذلك لاتخاذ قرارات بوضع قرارات المجلس المركزي والوطني موضع التنفيذ الفوري بوقف كل اشكال العلاقات مع دولة الاحتلال وفي مقدمتها وقف التنسيق الأمني والعمل باتفاق باريس الاقتصادي.

أحدث أقدم