Adbox

 

أحيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا ذكرى الانطلاقة الـ٣٣ بوضع إكليل من الزهر على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في صيدا مخيم عين الحلوة درب السيم.

وشارك في إحياء ذكرى الانطلاقة عضوي قيادة إقليم لبنان الرفيق سعيد مراد والرفيق فيصل القط ومسؤول منطقة صيدا الرفيق أحمد عزية وأعضاء من قيادة منطقة صيدا وأعضاء وكوادر حزب "فدا"، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وحشد من أصدقاء ومناصري الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا".

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في صيدا اللواء ماهر شبايطة

بداية هنئ حزب "فدا" بذكرى انطلاقتها

وأدان جرائم الاحتلال في نابلس وجنين والقدس وأكد على النضال ودحر الاحتلال، مجدد العهد والقسم بالاستمرار بالنضال والمقاومة حتى النصر متمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية وبمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والمطالبة بالوحدة الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني الجامع وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كلمة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا ألقاها عضو قيادة منطقة صيدا الرفيق جمال الصفدي جاء فيها..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الأخوة والرفاق في القيادة السياسية

قياده الأمن الوطني

اللجان الشعبية والاتحادات

القوة الفلسطينية المشتركة والمجتمع المدني

كل باسمه وما يمثل مع حفظ الالقاب

اهلا وسهلا بكم

نقف اليوم في الذكرى الثالثة والثلاثون لانطلاقه الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"

في حضره الشهداء الذين يرسمون طريق الحرية والاستقلال والعودة إلى فلسطين بدمائهم الذكية لنجدد العهد والوفاء بدماء شهدائنا وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ابو عمار

العهد هو العهد والقسم هو القسم بأننا لن نحيد عن النهج الذي أقسمنا بأن نمضي على درب الشهداء من أجل إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ولن تتمكن كل حكومات الاحتلال الصهيوني الحالية والسابقة التي حكمت اسرائيل من ارهاب الشعب الفلسطيني بل زادته تحدياً وصموداً.

إننا ندين العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية ونؤكد إنها مجازر دموية تضاف إلى ملف الإرهاب الدموي الذي إعتاده اليهود عبر العصور والذي ضهر بوضوح وجلاء على يد الاحتلال الصهيوني وممارسته ضد أبناء الشعب الفلسطيني الاعزل

ويؤكد فدا على أن هذا الاجرام المتواصل بحق أصحاب الأرض رسالة للمهرولين إلى التطبيع بحجه ان التطبيع سيساهم في تحرير الشعب الفلسطيني وها هي الإجراءات القمعية والإرهابية تزداد يومآ بعد يوم ضد الشعب الفلسطيني من جيش الاحتلال او من عصابات المستوطنين ان اليهود لا يشغلهم السلام كما يزعمون إنما يستهدفون بكل ما يمتلكون من قوه لتحقيق دولتهم من النيل إلى الفرات وتحقيق عقيدتهم العنصرية.

اننا في فدا نطالب الدول العربية والاسلامية والمنظمات الحقوقية لأخذ موقف جاد ضد هذه الانتهاكات المستمرة وعدم الاكتفاء بإدانة ما يحدث بل لا بد من خطوات سياسية واقتصاديه تجبر الكيان المحتل الغاصب على التراجع عن هذه الممارسات وإعطاء أصحاب الحق حقهم والتنسيق مع القيادة الفلسطينية من أجل تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وان تعمل في مجلس الأمن والامم المتحدة على ذلك والعمل على إلزام الأمين العام للأمم المتحدة بتنفيذ القرارات السابقة ذات الصلة بذلك.

في ذكرى انطلاقتنا المجيدة اسمحوا لي أن اهنأ المرابطات على أبواب المسجد الأقصى وساحاته في يوم المرأة وأهنأ كل امرأة فلسطينية استطاعت في الداخل والشتات إثبات قدرتها على النضال الوطني بمختلف أشكاله وعملت في ساحات الخارج على اعداد جيل كامل يحمل هم قضيته وحب وطنه والدفاع عنه.

لا بد لنا أن نقف قليلاً على ما يحدث في الوضع الاقتصادي في لبنان ونؤكد على التزامنا بقرار القيادة الفلسطينية في لبنان بتجنيب شعبنا الفلسطيني من الخلافات اللبنانية الداخلية مما يحصل في لبنان من فوضى وتردي الأوضاع.

ومن هنا نطالب الأونروا بتحمل كامل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا في المخيمات ووضع خطه طوارئ اقتصاديه معيشيه شامله تطال كافة شرائح شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وفي الختام

 

ألف تحيه للشهداء والاسرى والجرحى ونؤكد أن نضالاتهم ستبقى مصدر فخر لنا

ونخص بالذكر الأسير المحرر اللواء فؤاد الشوبكي رفيق درب الشهيد ياسر عرفات بتهنئته بنيل حريته بعد قضاء سبعه عشره عاماً في سجون الاحتلال.

ونتوجه بتحية خاصه لأهلنا الصامدين المرابطين في القدس عاصمه دولتنا وفي باقي أنحاء الداخل العزيز.

عشتم وعاشت فلسطين حره عربيه

وإنها لثوره حتى النصر والعودة

شكرا لكم.









أحدث أقدم