Adbox

أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت أنه سيتم تنظيم فعاليات اليوم في عموم أنحاء فلسطين سواء بالقدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة وفي داخل أراضي الـ 48 وفي مخيمات اللجوء والشتات وأيضا في التجمعات الفلسطينية في الخارج في أوروبا وأمريكا، وذلك من أجل الوقوف إلى جانب الأسرى والأسيرات وتقديم الإسناد لهم وتسليط الضوء على حجم ما يعانونه داخل سجون الاحتلال.

وأكد رأفت في تصريح له، اليوم الإثنين، أن العمل متواصل مع المؤسسات والمنظمات الدولية من أجل الإفراج الفوري عنهم وأن هذه الفعاليات التي ستنظم في كل أنحاء العالم تهدف إلى إيصال قضيتهم إلى المجتمع الدولي وذلك للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عن جميع الأسرى الأسيرات.

وبين أن الاحتلال يومياً ينفذ عمليات دهم واعتقالات حيث بلغ عدد الأسرى بحسب الأرقام التي نشرتها مؤسسات الأسرى ما يقارب من الـ 4900 أسير وأسيرة، بينهم 31 أسيرة و160 طفل، بالإضافة إلى أن إسرائيل تضع 35 أسير بالعزل الانفرادي، وهناك 700 أسير يعانون من الأمراض.

كما وجه رأفت التحية لكل الأسرى والأسيرات وفي المقدمة عائلاتهم وحيا عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي سواء في الثلاجات أو مقابر الارقام؛ ودعا الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى مواصلة التحرك والمشاركة بالفعاليات.

 ودعا رأفت القوى الصديقة للشعب الفلسطيني سواء في البلدان العربية أو الصديقة في العالم أجمع للوقوف إلى جانب الأسرى والأسيرات، مؤكداً على استمرار القيادة الفلسطينية والفصائل بالعمل مع كل القوى الصديقة في العالم والمنظمات الدولية من أجل اتخاذ قرارات دولية للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى والأسيرات.

وفي نهاية تصريحه شدد رأفت على أنه لا يمكن أن تتم أية تسوية للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي بدون الإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات من سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

أحدث أقدم