Adbox

 

عربي21 - تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياستها الهادفة إلى نهب المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر الاستيطان اليهودي، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

ووافقت ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء المركزية" الإسرائيلية في القدس المحتلة، على "خطط لبناء 400 منزل جديد داخل حي فلسطيني يمتد بين الضفة الغربية وحتى شرقي القدس الأسبوع الماضي، ما يمهد الطريق لتوسيع إسرائيل لجيب يهودي في قلب البلدة"، وفق ما أورده موقع "تايمز أوف إسرائيل" في تقرير من إعداد شالوم يروشالمي.

وتمت الموافقة على اقتراح لإنشاء حي استيطاني جديد في قرية "أبو ديس" الفلسطينية، التي يقسمها الحاجز الأمني في الضفة الغربية المحتلة إلى نصفين، و"يتوجب على الاقتراح أن يمر بمراحل تخطيط إضافية قبل أن يبدأ البناء والتسويق بشكل جدي".

وذكر الموقع، أنه إضافة لهذا المشروع الاستيطاني، "هناك العديد من الخطط لبناء أو توسيع جيوب أو أحياء يهودية في أجزاء أخرى من القدس، ومن المقرر أن يتم بناء الحي الاستيطاني الجديد، الذي يطلق عليه اسم "كيدمات تسيون"، على قطعة أرض كبيرة تقع بالقرب من الجدار الأمني، والتي تسعى الشخصيات المؤيدة للاستيطان في إسرائيل للسيطرة عليها منذ سنوات".

ونوه إلى أنه "يستوطن في البلدة في الوقت الحالي نحو 12 عائلة يهودية، تعيش في مبنيين سكنيين صغيرين "اشتراهما" متبرع أمريكي، في واحد من عدد من الجيوب اليهودية الصغيرة داخل الأحياء الفلسطينية في المدينة، والتي تهدف إلى الإشارة إلى سيطرة إسرائيل على القدس بأكملها".

أحدث أقدم