Adbox

حضرة الأخوات والرفيقات المحترمات

حضرة الأخوة والرفاق المحترمين

كل التحية والتقدير لكل الحضور الذي يشاركنا اليوم في هذه الفعالية للتضامن مع الأسيرات والأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي وفي إحياء الذكرى الـ (34) لانطلاقة حزبنا الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) كجزء لا يتجزأ من منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وتأتي هذه الذكرى في هذه الأيام التي يشن فيها العدو الصهيوني الاستعماري حرب الإبادة والتطهير العرقي على شعبنا البطل في قطاع غزة، وكذلك على عموم المحافظات الشمالية في الضفة الغربية وفي مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، وكل أشكال التعذيب والقمع بحق الأسيرات والأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي هذه الأيام نتوجه بالتحية والتقدير للصمود الأسطوري والمقاومة الباسلة التي يسطرها شعبنا الفلسطيني في مواجهة هذه الحرب الإجرامية التي تشنها اسرائيل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونترحم على أرواح جميع الشهيدات والشهداء و في مقدمتهم الأطفال، و نتمنى الشفاء العاجل للجريحات و الجرحى، و الحرية لكل الأسيرات و الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونعرب عن تقديرنا الكبير للقيادة الروسية وعلى رأسها الرئيس بوتين لدعوتهم لاجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد خلال الأيام الماضية في موسكو، وأكد على ضرورة استعادة الوحدة من خلال توحيد كل القوى الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ان حزبنا سيتابع العمل مع جميع الفصائل الفلسطينية من أجل مواصلة التصدي لحرب الإبادة والتطهير العرقي التي تشنها اسرائيل على شعبنا الفلسطيني ومن أجل وقفها فوراً قبل شهر رمضان المبارك، وإيصال كل اشكال المساعدات الغذائية والطبية والوقود الى كل محافظات قطاع غزة وفي مقدمتها شمال غزة ومدينة غزة. وإجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من كل المناطق التي احتلتها في قطاع غزة.

ومواصلة العمل مع الدول العربية والإسلامية وكل الدول الصديقة والمؤسسات الدولية من أجل إعادة اعمار قطاع غزة وبناء كل المنازل والمؤسسات التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها مؤسسات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).

و يدعو حزبنا سيادة الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) للإسراع في عقد اجتماع للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركتي حماس و الجهاد الإسلامي لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع موسكو و في المقدمة توحيد كل الفصائل بما فيها حماس و الجهاد الإسلامي في إطار جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني و تطوير عمل هذه المؤسسات بحيث تتولى القيادة الفعلية لشعبنا الفلسطيني في جميع مناطق تواجده في الوطن والشتات، وفق مبدأ الشراكة في اتخاذ القرارات لصالح شعبنا الفلسطيني .

وندعو جماهير شعبنا والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية وجميع المؤسسات الرسمية للعمل معاً بالتصدي لكل الاعتداءات الاسرائيلية سواء التي يقوم بها جيش الاحتلال أو العصابات الاستيطانية الاستعمارية في عموم محافظات الضفة الغربية وفي مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، ومن أجل منع توسيع المستعمرات الاسرائيلية القائمة أو بناء مستعمرات جديدة. ومن أجل منع جيش الاحتلال الاسرائيلي من اقتحام المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية في عموم المحافظات الشمالية.

وكذلك التصدي لكل الاعتداءات الاسرائيلية التي تستهدف مقدساتنا الإسلامية والمسيحية سواء في القدس الشرقية أو الخليل وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وندعو لمتابعة العمل مع كل الدول العربية والصديقة والمؤسسات الدولية من أجل الاعتراف بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وجميع مؤسساتها. وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وتمكين اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها ابان سنوات النكبة.

وكل التحية والتقدير من شعبنا لدولة البرازيل الصديقة ورئيسها لولا ولدولة جنوب افريقيا الصديقة على متابعة العمل مع محكمة العدل الدولية من أجل استكمال أعمالها في ادانة دولة الاحتلال الاسرائيلية واجبارها على الانسحاب من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشكراً لجميع الحضور






 مركز بلدنا في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024.

أحدث أقدم