Adbox

حيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" اسبانيا على قرارها الانضام إلى الدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

وقال "فدا": مرة أخرى تقف إسبانيا في الجانب الصحيح من التاريخ وتنحاز إلى مظلومية شعبنا وضرورة رفع الظلم التاريخي الواقع عليه وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لأرضه وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة: المرة الثانية بقرارها هذا الانضام إلى دعوى جنوب أفريقيا، والمرة الأولى عندما اعترفت مع كل من النرويج وايرلندا ومن بعدهم سلوفينيا بدولة فلسطين.

كما حيا "فدا" وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس على الموقف الذي عبر عنه خلال الاعلان عن انضمام بلاده لدعوى جنوب أفريقيا تحديدا قوله " إن إسبانيا اتخذت هذا القرار لهدف مزدوج هو عودة السلام إلى الشرق الأوسط والتزاما منها بالقانون الدولي".

ودعا "فدا" باقي الدول الغربية بأن تحذو حذو اسبانيا في الانضمام إلى الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وكذلك في الاعتراف بدولة فلسطين، وإلى دعم الموقف الاسباني الذي عبر عنه وزير الخارجية ألباريس عندما جدد دعوته " إلى وقف القصف ووقف إطلاق النار في غزة".

أحدث أقدم