Adbox

جريدة القدس - أشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت في حديثه لـ"القدس" إلى أن "هذه القرارات تعني بكل وضوح أنهم يريدون استيطان معظم مناطق الضفة الغربية فيما يسمى مناطق "ب" و"ج"، وأيضا اقتحام مناطق "أ" بكل محافظات الضفة الغربية.

وأضاف: "عملياً بهكذا قرارات هم لا يعترفون بوجود سلطة وطنية فلسطينية، ولذلك كل هذه القرارات التي اتخذت من قبل المجلس الإسرائيلي مرفوضة رفضاً باتاً من قبل القيادة الفلسطينية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وندعو شعبنا في كل محافظات الضفة الغربية وفي المقدمة بالقدس الشرقية المحتلة للتصدي لكل هذه الإجراءات الإسرائيلية على الأرض بكل أشكال المقاومة الشعبية، وندعو إلى تشكيل لجان حماية وطنية في كل البلدات والقرى، والمخيمات، والمدن من القوى السياسية والمنظمات الأهلية ومن المؤسسات الرسمية، بما في ذلك المؤسسات الأمنية، للدفاع عن أهلنا في كل هذه المناطق، أمام اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: يريدون فتح كل مناطق "ب" و"ج" للاستيطان الإسرائيلي، وهذا خطر جداً فهم لا يعترفون بدولة فلسطين، كما أنهم نسفوا كل الاتفاقيات التي كانت بين السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل، لذلك على الجانب الفلسطيني أن لا يلتزم من جانب واحد بهذه الاتفاقيات وعلينا التصدي لكل هذه الإجراءات التي أعلنت عنها إسرائيل.

أحدث أقدم