المستجدات

الأربعاء، 12 يوليو 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

سفير واشنطن لدى اسرائيل يشارك في المحادثات مع الفلسطينيين!

وزارة الاعلام : أضواء على الصحافة الاسرائيلية 12 تموز 2017
سفير واشنطن لدى اسرائيل يشارك في المحادثات مع الفلسطينيين!
تكتب "هآرتس" انه بشكل استثنائي وغير معهود، شارك السفير الامريكي لدى اسرائيل، ديفيد فريدمان، امس، في اللقاء الذي عقده المبعوث الامريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، مع طاقم المفاوضات الفلسطيني في القدس، في اطار محادثات استئناف العملية السلمية. ويعتبر اشراك فريدمان في هذا اللقاء، رغم انه مسؤول عن العلاقات مع اسرائيل فقط، بمثابة تغيير في السياسة الأمريكية التي كانت متبعة خلال فترتي بوش واوباما.
وكان مسؤول رفيع في البيت الأبيض قد قال لصحيفة "هآرتس" قبل اللقاء ان غرينبلات والقنصل الامريكي العام في القدس، المسؤول عن العلاقة مع الفلسطينيين، دون بلوم، سيقدمان فيردمان الى الوفد الفلسطيني. وقال ان الثلاثة "اجروا محادثة مفتوحة، مهذبة وصادقة" مع الطاقم الفلسطيني، حول سلسلة من القضايا المتعلقة بالعملية السلمية. واضاف المسؤول الرفيع بأن الادارة تؤمن بأنه لكي توفر فرصة التوصل الى الصفقة البديلة من الضروري ان يكون الطاقم الأمريكي المفاوض من المقربين من ترامب، ولذلك يضم الطاقم كوشنر، غرينبلات وفريدمان.

وشارك في اللقاء من الجانب الفلسطيني، رئيس طاقم المفاوضات صائب عريقات، رئيس الاستخبارات ماجد فرج، والمستشار الاقتصادي للرئيس عباس، محمد مصطفى. وجاء من دائرة المفاوضات الفلسطينية ان "الجانب الفلسطيني اكد بأن مواقفه تستند الى قرارات المجتمع الدولي والحاجة الى تجميد البناء في المستوطنات والقدس الشرقية، وذلك من اجل التوصل الى اتفاق يقوم على انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية"..... للمزيد حمل المرفق
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »