المستجدات

الخميس، 12 أكتوبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت يهنئ الشعب الفلسطيني بالوحدة ويدعو لعقد اجتماع عاجل لجميع الفصائل التي وقعت على اتفاق القاهرة 2011

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" السيد صالح رأفت بإعلان اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة اليوم برعاية من الشقيقة الكبرى مصر، مشددا على ان هذا الاتفاق سيؤدي بالتأكيد الى تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية الذي وقع في الرابع من ايار عام 2011 بالقاهرة.

وقال رأفت في بيان له: "نهنئ الشعب الفلسطيني بهذا الاتفاق الذي سيساهم في تحسين حياة شعبنا في قطاع غزة وعودة الرابط ما بين شقي الوطن القطاع والضفة الغربية لان الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية واحدة ".

كما ودعا الى عقد اجتماع عاجل لجميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وكذلك حركتي حماس والجهاد الاسلامي، أي جميع القوى التي وقعت على اتفاق ايار 2011؛ لتشارك في جميع اللجان التي ستتابع تنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة الوطنية الذي وقع في القاهرة، مشدد على ضرورة تبكير عقد هذا الاجتماع.

كما ودعا رأفت الحكومة الفلسطينية وجميع اجهزة الامن التابعة لها للمباشرة فورا لاستلام المهام في قطاع غزة واعادة توحيد كل المؤسسات " الوزارات المدنية – والمؤسسات الامنية" في قطاع غزة والضفة الغربية لتعود موحدة.

واشار رأفت الى ان هذا الاتفاق سيعيد للشعب الفلسطيني مكانته وسيودي الى تعزيز التحرك الفلسطيني على الصعيد الدولي لمساءلة ومحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها وجرائمها التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وارضة وممتلكاته.


 وعبر رأفت في نهاية بيانه عن تقديره العميق لمصر الشقيقة ولرئيسها عبد الفتاح السيسي الذي رعى هذا الاتفاق وتابعة خطوة بخطوة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »