المستجدات

الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اجتماع غير مخطط في الرياض بين عباس والملك سلمان ونجله محمد، ولي العهد

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 7 تشرين الثاني 2017
وزارة الاعلام

اجتماع غير مخطط في الرياض بين عباس والملك سلمان ونجله محمد، ولي العهد

تكتب صحيفة "هآرتس" ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اجتمع امس الاثنين، في السعودية مع الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، من دون أي تخطيط سابق للقاء، حسب ما اعلنه السفير الفلسطيني لدى السعودية، باسم الآغا. وقال الآغا لراديو فلسطين، قبل اللقاء، ان اللقاءات ستتناول قضايا تتعلق بالصراع الاسرائيلي – الفلسطيني، والاتصالات الدولية لدفع العملية السياسية.
وقال مقرب من عباس، لصحيفة "هآرتس" ان الرئيس الفلسطيني توجه الى السعودية من شرم الشيخ، بعد اجتماعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. واوضح ان "الزيارة لم تكن مخططة، ويوم امس جرت اتصالات وتقرر في نهايتها سفر ابو مازن الى السعودية في زيارة خاطفة".
وذكروا في رام الله بأن زيارة عباس جاءت على خلفية الزيارة السرية التي قام بها جارد كوشنير، المستشار الرفيع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الى السعودية، قبل اسبوعين، بمرافقة المبعوث الخاص للعملية السياسية جيسون غرينبلات، في محاولة لدفع العملية السلمية. ويسود التقدير بأن السعودية اطلعت ابو مازن على فحوى المحادثات مع كوشنر وغرينبلات، وناقشت معه المساعدات الاقتصادية للسلطة ومشاريع اعادة اعمار غزة. كما يتوقع ان يكون النقاش قد تناول التدخل الايراني في الحلبة الفلسطينية، في ضوء اللقاءات التي اجراها قادة من حماس مع جهات ايرانية ومع امين عام حزب الله الشيخ حسن نصرالله.


للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »