المستجدات

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اليابان عرضت استضافة قمة تجمع بين نتنياهو وعباس وكوشنير

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 27 كانون أول 2017
وزارة الاعلام

اليابان عرضت استضافة قمة تجمع بين نتنياهو وعباس وكوشنير

تكتب صحيفة "هآرتس" ان مسؤولين اسرائيليين اكدوا، امس الثلاثاء، ان اليابان عرضت استضافة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتماع قمة رباعي مع اعضاء الفريق الاميركي المفاوض، الذي يرأسه جارد كوشنير. بيد أن هذه المبادرة، وفقا لما ذكره المسؤولون، تعتمد الآن على موافقة أمريكية لم تتم بعد. مع ذلك فقد نفت السفارة اليابانية هذا الأمر.
وكان موقع "واللا" قد ذكر، امس، انه خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الياباني تارو كونو الى القدس ورام الله، أمس الأول، عرض هذا الاقتراح على نتنياهو وعباس. لكنه لم يتم في البيانين القصيرين اللذين أدلى بهما نتنياهو وكونو أمس الأول، أي ذكر لمبادرة القمة. ومع ذلك، قال نتنياهو "كلانا نعيش في مناطق مليئة بالتحديات، لكننا ملتزمون بتطلعاتنا لتحقيق الازدهار والامن والسلام، واعتقد انه من الاسهل بالنسبة لكل منا تحقيق ذلك بمساعدة الاخر".
وقال كونو "ان العلاقات الثنائية تنمو، فقد تضاعف عدد الشركات اليابانية في اسرائيل خلال السنوات الثلاث الماضية، وزادت الاستثمارات اليابانية في اسرائيل 20 ضعفا خلال السنوات الثلاث الماضية". واضاف "اعتقد ان العلاقات الثنائية تسير على ما يرام ونريد مواصلة هذا الزخم ... وسنحتفل في العام المقبل بالذكرى السبعين لتأسيس دولة اسرائيل وآمل ان ننتهز هذه الفرصة لدفع علاقاتنا نحو المرحلة المقبلة".


للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »