المستجدات

الاثنين، 5 مارس 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

أوضاع نفسية صعبة تعشنها الأسيرات في سجن الدامون


أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأوضاع النفسية لغالبية الأسيرات في سجن الدامون صعبة ومعقدة، حيث ان الأحكام الأخيرة التي صدرت بحقهن كانت بمثابة صدمة
لهن، مما خلق حالة نفسية غير عادية، قد تزداد تعقيدا مع مرور الوقت. وبينت الهيئة انه يعيش في سجن الدامون اليوم 25 أسيرة، جميعهن في قسم واحد، وان هذا العدد الكبير والإقتضاض قد يكون سببا إضافيا في الإضطرابات النفسية الموجودة حاليا في السجن.
وفي هذا السياق قامت محامية الهيئة حنان الخطيب، بزيارة الأسيرتين جيهان حشيمة ونسرين حسن في الدامون، حيث أوضحت أن الأسيرة جيهان خضعت لعملية زراعة بلاتين برجليها وقت الاعتقال، حيث كانت قد أصيبت بعدة رصاصات عند إعتقالها، ومكثت بمستشفى هداسا عين كارم بالقدس حوالي شهر، وكانت تستخدم عكازتين للتنقل، علما إنها حكمت ثلاث سنوات، ولديها بنت عمرها 15 عاما، وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة، بالاضافة الى ولدين احدهم عمره 7 سنوات والاخر 5 سنوات.
أما بالنسبة للأسيرة نسرين، قالت الخطيب انها تعرضت لكسر في يدها من منطقة الكوع جراء سقوطها في السجن، وتم وضع الجبص عليها بمستشفى روتشيلد بحيفا، كما أنها لا تشعر بآلام في عظمة اصبعها الابهام وتشعر انها تتحرك وبحاجة لعلاج، وبحاجة الى مشد خاص لليد.
والأسيرة نسرين سكان حيفا وتحمل الهوية الإسرائيلية، متزوجة ولديها 7 اطفال أصغرهم عمره عاما واحدا، وحكم عليها بالسجن ست سنوات، وممنوعة من زيارة عائلتها كونها متزوجة من مواطن من قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »