المستجدات

الأحد، 15 أبريل 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مقتل جندي إسرائيلي واصابة ثلاثة جراء انقلاب دبابة


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 15 نيسان 2018
وزارة الاعلام

مقتل جندي إسرائيلي واصابة ثلاثة جراء انقلاب دبابة

تكتب "يسرائيل هيوم" أن جنديا إسرائيليا لقي مصرعه، صباح أمس السبت، وأصيب ثلاثة بجراح، اثنان منهما بجراح بالغة، جراء اشتعال قذيفة داخل دبابة على الحدود مع مصر. وكما يبدو فقد قتل سائق الدبابة، وهي من طراز "سيمان 3"، جراء استنشاق الدخان أو استنشاق الغاز من منظومة سباكتور، المعدة لإخماد الحرائق داخل الدبابة. ويقدر أن الجنود الثلاثة الآخرين أصيبوا بحروق جراء المادة التي ترشها المنظومة أو جراء استنشاقها.
ووفقا للتحقيق الأولي فقد وصلت إلى الجيش قبل الحادث، معلومات تشير إلى عملية تهريب عبر الحدود المصرية، وتم إحباط العملية، لكنه ساد الاشتباه بأن المهربين قد ينفذون هجوما في نقطة أخرى على الحدود، وتم استدعاء الدبابة إلى المكان، ولسبب غير واضح اختار قائد الدبابة النزول على منحدر وادي نيتسانا على عمق ثلاثة أمتار، وتزحلقت الدبابة وتدهورت نحو الوادي فاحترقت القذيفة. ونتيجة لاحتراق القذيفة تم تفعيل منظومة إخماد الحرائق داخل الدبابة، وكما يبدو فقد انقدت حياة الجنود الثلاثة، لكن قائد الدبابة قتل.
وحضرت إلى المكان قوة إنقاذ وتم نقل المصابين على الفور بمروحية إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع. وقام قائد المنطقة الجنوبية أيال زمير، بتعيين ضابط برتبة كولونيل من سلاح المدرعات للتحقيق في الحادث، فيما عين قائد الفرقة 80، العميد جاي حزوت، طاقما لإجراء تحقيق ميداني. وفي الوقت نفسه، تحقق الشرطة العسكرية في ظروف وفاة الجندي.


للمزيد حمل المرفق 

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »