المستجدات

الاثنين، 24 ديسمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

المستشار القانوني للكنيست: قانون لواء الاستيطان سيمنحه السيطرة على قرى فلسطينية


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 24 كانون الأول 2018
وزارة الاعلام

المستشار القانوني للكنيست: قانون لواء الاستيطان سيمنحه السيطرة على قرى فلسطينية

تكتب "هآرتس" إن الطاقم الاستشاري القانوني للجنة القانون والدستور البرلمانية، أوضح، أمس الأحد، أن القانون المقترح لتنظيم أنشطة لواء الاستيطان سوف يمنحه صلاحيات في القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة (C) بالضفة الغربية. وذلك لأن الاقتراح يتناول منح صلاحيات للواء في "المستوطنات الريفية" و "الأراضي" في الضفة الغربية، ولا يستثني البلدات الفلسطينية.
ويهدف مشروع القانون الذي بادر إليه عضو الكنيست بتسلئيل سموطريتش (البيت اليهودي) إلى إجبار المسؤول عن الأملاك الحكومية والمهجورة في يهودا والسامرة، على تخصيص الأراضي المخصصة للمستوطنات الريفية في المناطق إلى اللواء، والسماح للواء بإدارتها وتسجيل الحقوق عليها.
وتوضح وجهة النظر التي نشرها فريق المستشارين القانونيين للجنة، أن صياغة القانون الحالي تمنح الصلاحيات للواء، أيضا، في البلدات الريفية الفلسطينية في هذه المناطق. ودعا الفريق أعضاء الكنيست إلى إعادة النظر في صياغة مشروع القانون والنظر فيما إذا كانوا سيتركون سلطة إدارة البلدات الريفية الفلسطينية في أيدي اللواء.
ويعمل لواء الاستيطان، منذ عشرات السنين، كجناح تنفيذي للحكومة لإنشاء المستوطنات وتطويرها. ويجري دفع مشروع القانون بسبب نزاع قانوني حول طريقة ادارة اللواء للأراضي في المناطق.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »