المستجدات

الأربعاء، 6 فبراير 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الأمم المتحدة تناقش قرار إنهاء نشاط قوة المراقبة الدولية في الخليل


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 6 شباط 2018
وزارة الاعلام

الأمم المتحدة تناقش قرار إنهاء نشاط قوة المراقبة الدولية في الخليل

كتبت "هآرتس" على موقعها الإلكتروني، أمس، أنه من المتوقع أن يناقش مجلس الأمن الدولي قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإنهاء نشاط قوة المراقبة الدولية "TIPH" التي تعمل في الخليل منذ عام 1994. وقد بادرت إلى إعلاء الموضوع للنقاش، السلطة الفلسطينية تقول أن وقف النشاط سيؤدي إلى تدهور الوضع في الخليل وقد يتسبب في إلحاق الأذى بالسكان العرب في المدينة.
ووفقا للصحيفة فإنه على الرغم من عدم توقع اتخاذ أي قرار في الاجتماع، إلا أن الدول الأوروبية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، انضموا إلى المنتقدين لقرار إسرائيل، التي تواجه منذ القرار، ضغوط دولية للتراجع عنه.
وقال سفير إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون ردا على ذلك: "بدلا من إضافة الاستقرار إلى الميدان، تسببت قوة TIPH بالاحتكاك مع الجيش وسكان الخليل. لا مكان في إسرائيل لقوة دولية تؤذي جنود الجيش الإسرائيلي، وبالتالي سنقدم إلى مجلس الأمن الحقيقة حول وجودها العدائي في المنطقة".
غرينبلات يهاجم صائب عريقات
تكتب صحيفة "يسرائيل هيوم" أن مبعوث الرئيس ترامب الخاص للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، شن هجوما ضد المسؤول الكبير في السلطة الفلسطينية صائب عريقات، قائلا إن عريقات، المسؤول عن الاتصالات مع إسرائيل، "ينشر معلومات خاطئة مرة أخرى".
وأشار غرينبلات في ذلك إلى قول عريقات بأن سياسة البيت الأبيض تهدف ظاهريًا إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية. وكتب غرينبلات إن "غزة والضفة الغربية مفصولتين منذ عشر سنوات، ومقسمة بين السلطة الفلسطينية وحماس، توقف عن إنكار ذلك. ثانياً، قلت إن خطتنا للسلام ستسعى إلى التقريب، قدر المستطاع، بينهما، لكن لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا التظاهر بأنه لم يعد هناك كراهية بين حماس وفتح".

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »