المستجدات

الاثنين، 25 مارس 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

إعادة بناء منزل عائلة منفذ عملية بركان أشرف نعالوه بعد أربعة أشهر من هدمه


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 25 آذار 2019
وزارة الاعلام

إعادة بناء منزل عائلة منفذ عملية بركان أشرف نعالوه بعد أربعة أشهر من هدمه

تكتب "هآرتس" انه تم الانتهاء، في نهاية الأسبوع الماضي، من بناء منزل بديل لعائلة أشرف نعالوه، منفذ الهجوم في منطقة بركان الصناعية، وذلك بعد أربعة أشهر من قيام قوات الأمن الإسرائيلية بهدم منزل الأسرة في حي شويكة في طولكرم. وتم نشر البيان عن بناء المنزل، وصوره، على صفحة حركة فتح على الفيسبوك.
وكان أشرف وليد سليمان نعالوه قد قتل، في تشرين الأول الماضي، زيف حجابي، من ريشون لتسيون، وكيم يحزقيل لفينغروند من روش هعاين، في مصنع "الون" لإعادة التدوير في منطقة بركان الصناعية بالقرب من آرييل. وهرب بعد الهجوم، إلى ان تم العثور عليه وقتله بعد شهرين.
رئيسة الحكومة الرومانية تكرر وعدها بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس
تكتب صحيفة "هآرتس" أن رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانسيلا، كررت أمس الأحد وعدها بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس. وكانت دانسيلا تتحدث خلال مؤتمر أيباك في واشنطن.
وسعت دانسيلا، منذ حوالي عام، إلى تمرير قرار حكومي بنقل السفارة، لكنها واجهت معارضة من رئيس البرلمان في بوخارست ومن الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، الذي يتمتع بصلاحيات محدودة، ولكنها تشمل أيضًا فتح وإغلاق البعثات الدبلوماسية في العالم. ويدور النقاش في رومانيا حول صلاحية يوهانيس بمنع هذه الخطوة، منذ عام، وخلال ذلك وصف يوهانيس تصريح رئيسة الحكومة بأنه "جاهل".
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، رداً على تصريح دانسيلا إنه "انتهاك صارخ لحقوق الفلسطينيين والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة". وأضاف عريقات أن تصريح رئيسة الحكومة الرومانية "يساهم فقط في القضاء على حل الدولتين، الذي يعتبر السبيل الوحيد للسلام والاستقرار الإقليمي".

للمزيد حمل المرفق

للتحميل
mediafire
اضغط هنا




اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »